رئيس تركيا قلق من نمو النزعة العنصرية في اوروبا ويدعو الى صياغة لغة سياسية جديدة تساعد في التلاحم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566264/

أعرب الرئيس التركي عبد الله غول في كلمة ألقاها يوم 8 سبتمبر/أيلول في منتدى ياروسلافل السياسي العالمي بصفته ضيفا رئيسيا فيه أعرب عن قلقه من نمو النزعة العنصرية والخوف من الاسلام في أوروبا.

أعرب الرئيس التركي عبد الله غول في كلمة ألقاها يوم 8 سبتمبر/أيلول في منتدى ياروسلافل السياسي العالمي بصفته ضيفا رئيسيا فيه أعرب عن قلقه من نمو النزعة العنصرية والخوف من الاسلام في أوروبا، ودعا الى تبني لغة سياسية جديدة تساعد في التلاحم. وقال غول ان تركيا تدعم موجة التحولات الديمقراطية التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا والشرق الاوسط والمطالب العادلة التي طرحتها شعوب المنطقة  بغية  تحقيق الاصلاحات. وبحسب رأي الزعيم التركي فان بلاده قد مرت بهذا الطريق.  وبالرغم من الاستمرار في تحقيق التحولات الديمقراطية فانها ستقوم بوضع دستور جديد.

 هذا وأكد غول ان الافكار الراديكالية  تجد دعما لها في بعض الاقاليم، وقال ان النزعة العنصرية والخوف من الاسلام  يثيران  قلقا جادا. وبحسب رأي الرئيس التركي فانه من الضروري الحرص على مواجهة هاتين الظاهرتين. وأعرب غول عن ثقته بان تضطر اوروبا الى استقبال عدد أكبر من المهاجرين مما سيزيد من تنوعها وتسعى الى تحقيق  المزيد من التسامح. وشدد على ضرورة صياغة لغة سياسية ودبلوماسية جديدة.

وأكد غول  ان تركيا نفسها تسيرعلى طريق الديمقراطية وتعترف بالتعددية. اما اقتصادها  فينمو كي تجني فئات المجتمع كلها ثمارها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة