افتتاح معرض الكتاب الدولي الرابع والعشرين في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566257/

افتتحت في مركز المعارض الروسي في موسكو أكبر فعالية مكرسة للاصدارات الجديدة في روسيا - ألا وهو معرض موسكو الرابع والعشرون للكتاب. الدول العربية ممثلة هنا كالعادة بجناح كبير للمملكة العربية السعودية الذي يعرف منذ عشر سنوات الزوار على الإصدارات السعودية في مجال التاريخ والادب والحضارة والعلوم. اما الجناح المصري فيقدم هذا العام بالاضافة الى الاصدارات الجديدة لنجيب محفوظ الكتبَ المصرية المترجمة الى الروسية والمؤلفات التاريخية.

كل عام في مطلع سبتمبر/ايلول تستضيف العاصمة الروسية اكبر معرض دولي للكتاب، والذي يهدف الى تطوير العلاقات الثقافية بين البلدان والترويج لأفضل الاصدارات في روسيا وفي الخارج. وتعمل هنا عدة قطاعات مخصصة لمحترفي صناعة الكتاب ومن بينها الندوة الخاصة بالنشر الالكتروني والمنتدى المكرس للتكنولوجيات الرقمية.

ضيف الشرف في المعرض هذه السنة هو إيطاليا. على مدى ايام من عمل المعرض سينظم الادباء والمفكرون والشعراء الايطاليون لقاءات للحديث عن وضع الادب والفن في ايطاليا وعن اهتمامات الشباب المعاصرين.

الدول العربية ممثلة هنا كالعادة بجناح كبير للمملكة العربية السعودية الذي يعرف منذ عشر سنوات الزوار على الإصدارات السعودية في مجال التاريخ والادب والحضارة والعلوم.

اما الجناح المصري فيقدم هذا العام بالاضافة الى الاصدارات الجديدة لنجيب محفوظ الكتبَ المصرية المترجمة الى الروسية والمؤلفات التاريخية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية