خبيرة روسية: ينبغي على الليبين الا يتوقعوا مساعدة الدول الغربية لاعادة الاعمار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566254/

قالت ايرينا آيدروس الباحثة في قسم الاقتصاد العالمي بجامعة "الصداقة بين الشعوب" الروسية  ان خسائرالاقتصاد الليبي الناجمة عن العمليات العسكرية بلغت مليارات الدولارات حيث تم تدمير البنية الاساسية والمؤسسات الصناعية والمشاريع المختلفة، وينبغي الا يتوقع الليبيون اي مساعدات من الدول الغربية بسبب الازمة المالية التي تواجهها تلك الدول.

قالت ايرينا آيدروس الباحثة في قسم الاقتصاد العالمي بجامعة "الصداقة بين الشعوب" الروسية ان الخسائر في الاقتصاد الليبي الناتجة عن العمليات العسكرية بلغت مليارات الدولارات حيث تم تدمير البنية الاساسية والمؤسسات الصناعية والمشاريع المختلفة.

ولكن الباحثة اضافت ان عملية اعادة اعمار ليبيا ستتوقف على احياء قطاع النفط والغاز وكذلك اعادة تصدير النفط حيث من المعروف ان اقتصاد ليبيا يعتمد كليا على النفط وينبغي الا يتوقع الليبيون اي مساعدات من الدول الغربية بسبب الازمة المالية التي تواجه تلك الدول.

واشارت الباحثة الى  ضرورة اعادة اعمار قطاعي التعليم والاقتصاد لان هذين القطاعين كانا قبل الحرب بحالة بدائية حيث تم افتتاح اول بورصة في ليبيا قبل فترة قصيرة فقط.

واما بخصوص عودة الشركات الروسية الى السوق الليبية فقالت الباحثة ان ذلك يعتمد على موقف القيادة الليبية الجديدة من روسيا وقد يعود بشكل ابطأ من عودة الشركات الفرنسية والايطالية والانكليزية اليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة