موسكو: الأطلسي في أفغانستان.. لا يكافح إلا مخدرات طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56623/

كشف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف أن قادة حلف شمال الأطلسي يشترطون لتدمير حقول الأفيون في أفغانستان صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، فيما لا تكافح قواتهم التي يفوق عددها 150 جندي إلا إنتاج المخدرات الضئيل المرتبط بحركة طالبان.

كشف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات فيكتور إيفانوف أن قادة حلف شمال الأطلسي يشترطون لتدمير حقول الأفيون في أفغانستان صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، فيما لا تكافح قواتهم التي يفوق عددها 150 جندي إلا  إنتاج المخدرات الضئيل المرتبط بحركة طالبان.

وقال المسؤول الروسي يوم الجمعة 22 أكتوبر/تشرين إن "الكونغرس الأمريكي أعد العام الماضي تقريرا حمل عنوان "المخدرات والمتمردون والإرهاب" قدر فيه قيمة إنتاج المخدرات الذي تشرف عليه طالبان بمبلغ 150 مليون دولار، إلا أن الجدير بالملاحظة أن إنتاج أفغانستان الكلي من المخدرات يقدر بمبلغ 65 مليار دولار، ولذلك فحصة طالبان من إنتاج هذه الآفة المميتة لا تتجاوز نسبتها 0،2%".

وأضاف المسؤول قائلا"رغم ذلك تقول القوات الدولية في أفغانستان أنها ستدمر فقط إنتاج المخدرات الذي له علاقة بطالبان أي أن كل جبروت القوات الموجودة في أفغانستان والتي يتجاوز عددها 150 ألف سيوجه لتدمير ما نسبته 0،2%، أما الباقي والذي تبلغ نسبته ما يزيد عن 99% فتدميره مناط بالحكومة الأفغانية".

من جهة أخرى أشار فيكتور إيفانوف إلى أن روسيا قد سلمت للولايات المتحدة في يوليو/ تموز الماضي المعطيات الخاصة بتحديد مواقع 5 من معامل المخدرات في أفغانستان وتنتظر إجراءات محددة تقضي بتدميرها.

ويذكر في هذا الصدد أن رئيسي هيئتي مكافحة المخدرات في روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وقعا بيانا خاصا بالتعاون في مجال مكافحة المخدرات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك