تريزيغه يتطلع الى قيادة بني ياس للألقاب

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566229/

قدم فريق بني ياس الاماراتي يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول لاعبه الجديد دافيد تريزيغيه المهاجم الدولي الفرنسي السابق الذي تعاقد النادي معه لمدة عام لقيادة هجوم السماوي في الموسم الجديد.

قدم فريق بني ياس الاماراتي يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول لاعبه الجديد دافيد تريزيغيه المهاجم الدولي الفرنسي السابق الذي تعاقد النادي معه لمدة عام لقيادة هجوم السماوي في الموسم الجديد.

وقال تريزيغيه (33 عاما) في مؤتمر صحافي عقد لتقديمه انه فضل الانضمام الى بني ياس "كأول تجربة له خارج اوروبا" مشيرا الى أن "وجود اسماء كبيرة في الدوري الاماراتي مثل الارجنتيني دييغو مارادونا مدرب الوصل والايطالي فابيو كانافارو مدافع الاهلي شجعه على القدوم الى الامارات".

وصرح تريزيغه لقد:"وافقت على خوض تحدي تجربة الدوري الاماراتي على ضوء المعلومات التي حصلت عليها من عدد من المدربين واللاعبين الذين اشادوا بتطور كرة القدم هنا، اضافة الى طموحات بني ياس الكبيرة ومشاركته في دوري ابطال آسيا ورغبته في إحراز الألقاب كما هي رغبتي، حيث ستكون خبرتي الطويلة في الملاعب في خدمة الفريق واللاعبين".

وكان دافيد تريزيغيه قد انضم الى فريق هيركوليس الإسباني الموسم الماضي ولعب في صفوفه 31 مباراة سجل خلالها 8 أهداف، لكنه أصبح حراً بعد إنهاء عقده معه، كما ان الفريق هبط الى الدرجة الثانية ما جعله يفكر في الرحيل.

ولعب تريزيغيه (33 عاما، 71 مباراة دولية و34 هدفا) عشرة مواسم في صفوف يوفنتوس الإيطالي بين 2000 و2010، حيث يعتبر من افضل الهدافين في تاريخ النادي الإيطالي برصيد 171 هدفا في جميع المسابقات، اذ ساهم بفوزه ببطولة الدوري المحلي وكأس السوبر الإيطالية عامي 2002 و 2003 وبحلوله وصيفاً لدوري أبطال أوروبا عام 2003.

وفاز تريزيجيه مع فرنسا بكأس العالم 1998، وبطولة كأس الامم الاوروبية عام 2000 أحرز الهدف الذهبي في مرمى إيطاليا في المباراة النهائية.

يذكر أن نادي بني ياس قد أنهى الدوري الموسم الماضي في المركز الثاني خلف الجزيرة، وسيبدأ مشواره في الدوري في منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمواجهة أمام عجمان خارج أرضه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا