الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور دمشق في 10 سبتمبر/أيلول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566207/

صرح السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن زيارة نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية إلى سورية ستتم يوم السبت المقبل 10 سبتمبر/أيلول.

 

صرح السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن زيارة نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية إلى سورية ستتم يوم السبت المقبل 10 سبتمبر/أيلول.

وأضاف بن حلى فى تصريح للصحفيين يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول إنه "جرى اليوم اتصال هاتفى بين الأمين العام للجامعة العربية ووزير الخارجية السوري وليد المعلم. كما استقبل الأمين العام اليوم أيضا السفير يوسف أحمد مندوب سورية الدائم لدى الجامعة العربية حول هذا الموضوع".

ويذكر في هذا السياق أنه كان من المقرر أن يزور العربي دمشق يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد وعرض المبادرة العربية لحل الأزمة السورية، وذلك بناء على طلب الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في مقر الأمانة العامة للجامعة 27 أغسطس/آب الماضي.

المصدر: وكالات

معارض سوري: يجب أن يتحرك العرب جميعا وأن تكون روسيا إلى جانب الشعب السوري

وقال مأمون الحمصي النائب السابق في مجلس الشعب السوري المعارض في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن النظام السوري يتمرد على الأسرة العربية ويرفض كل المبادرات الحريصة على إيقاف حمام الدم، مضيفا أنه يجب أن يتحرك العرب جميعا وأن تكون روسيا إلى جانب الشعب وألا ترى بعين النظام وألا تسمع بأذنه.

محلل سياسي سوري: من يسمون أنفسهم بالمعارضة يخدمون أجندات خارجية أكثر من الأجندة الوطنية

من جهته قال بسام أبو عبد الله أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن من يسمون أنفسهم بالمعارضة يتنقلون بين عواصم الغرب ويخدمون أجندات خارجية أكثر من الأجندة الوطنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية