إلغاء المباراة الافتتاحية لدوري الهوكي للقارات بسبب فاجعة الطائرة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566205/

أعلن الكسندر مدفيديف رئيس الدوري القاري لهوكي الجليد يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول إلغاء المباراة الافتتاحية للبطولة عقب حادث تحطم طائرة من طراز "ياك - 42" في مقاطعة ياروسلافل الروسية التي كانت تقل بعثة فريقها المحلي لوكوموتيف الى العاصمة البيلاروسية مينسك لخوض أول لقاء له في الموسم الحالي.

أعلن الكسندر مدفيديف رئيس الدوري القاري لهوكي الجليد يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول إلغاء المباراة الافتتاحية للبطولة عقب حادث تحطم طائرة من طراز "ياك - 42" في مقاطعة ياروسلافل الروسية التي كانت تقل بعثة فريقها المحلي لوكوموتيف الى العاصمة البيلاروسية مينسك لخوض أول لقاء له في الموسم الحالي.

وقال الكسندر مدفيديف لقد "قررنا إلغاء المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للدوري القاري لهوكي الجليد بين فريق سلافات يولايف من مدينة أوفا وضيفه أتلانت من مقاطعة موسكو، وذلك بعد مشاورات مع مسؤولي الناديين واللاعبين عقب الحادث المؤلم".

وأضاف مدفيديف" إن اللاعبين طلبوا الإعتذار لعدم استكمال المباراة، لأنهم لا يرون امكانية متابعة اللعب في هذه الحالة، أؤكد لكم باننا سنعمل كلما في وسعنا من أجل استمرار الهوكي في مدينة ياروسلافل على أعلى المستويات، وأن يبقى فريق لوكوموتيف من أقوى الفرق.

كما وعد فيتشيسلاف تريتياك رئيس الاتحاد الروسي للهوكي على الجليد بالعمل من أجل دعم تطوير لعبة الهوكي في مدينة ياروسلافل بعد الحادث، بقوله:" نحن سنعمل كل شيء لكي لا يموت الهوكي في ياروسلافل، بل استمر في العيش تكريماً لذكرى هؤلاء الذين كانوا على متن تلك الطائرة".

وصرح ترتياك بانه يواصل اتصالاته مع فريق لوكوموتيف لمعرفة عدد الذين كانوا على متن الطائرة، ولكنه قال في الوقت نفسه بانه من بين الذين كانوا على متن الطائرة عدد من اللاعبين الأجانب من السويد ولاتفيا وبيلاروسيا وغيرها.

وكان مصدر في وزارة الطوارئ الروسية قد ذكر يوم الأربعاء أن الطائرة كانت متوجهة الى العاصمة البيلاروسية مينسك وسقطت بعد إقلاعها على بعد كيلومترين من مطار "تونوشنا"، وذلك في الساعة 16:02 بالتوقيت المحلي.

وأوضح المصدر أن 37 كانوا على متن الطائرة وهم أفراد فريق "لوكوموتيف" الأساسي للهوكي في مدينة ياروسلافل الذي كان متوجها إلى مينسك للمشاركة في اول مباراة له في الموسم الجديد لبطولة الدوري القاري لهوكي الجليد هناك، إضافة الى طاقم الطائرة.

وقد ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" أن شخصين اثنين نجيا من الحادث وهما اللاعب الكسندر غاليموف وأحد اعضاء طاقم الطائرة.

وكان من المقرر أن يلتقي فريق لوكوموتيف ياروسلافل مع مضيفه فريق دينامو من مينسك في الثامن من الشهر الجاري. وجاء على الموقع الالكتروني للفريق البيلاروسي بانه تم بيع 11 ألف بطاقة قبل يومين من موعد المباراة، وكان من المفترض أن يصل أيضاً الى مينسك لاعب المنتخب البيلاروسي روسلان ساليه الذي وقع على عقد مع لوكوموتيف لمدة عام واحد.

تأسس فريق الهوكي في مدينة يارسلافل في عام 1959 وكان يسمى بفريق "مصنع يارسلافل للسكك الحديدة"، ومن ثم تغير أسمه لعدة مرات، فقد تغير في عام 1963 الى فريق "ترود"، وفي عام 1964 "موتور"، وفي الفترة ما بين العامين (1965-2000) كان يسمى بفريق "توربيدو"، ومن عام 2000 بات يعرف باسم فريق لوكوموتيف ياروسلافل. وقد توج فريق لوكوموتيف تحت اسم "توربيدو" سابقاً بلقب بطل الدوري الروسي للهوكي في عام 1997، ومن توج تحت اسم لوكوموتيف بلقب بطل الدوري في عامي (2002 و 2003)، كما انه توج مرات كثيرة بالميداليات الفضية والبرونزية في الدوري الروسي للهوكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا