مصرع 43 شخصا في تحطم طائرة ركاب روسية قرب مدينة ياروسلافل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566197/

لقي 43 شخصا مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح في حادث تحطم طائرة من طراز "ياك - 42" في مقاطعة ياروسلافل الروسية. وأفاد مصدر في وزارة الطوارئ الروسية يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول أن 45 شخصا كانوا على متن الطائرة، بحسب المعلومات الأخيرة، بينهم أعضاء فريق مدينة ياروسلافل "لوكوموتيف" لهوكي الجليد الذي كان متوجها إلى مينسك للمشاركة في مباراة هناك.

 

 

لقي 43 شخصا مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح في حادث تحطم طائرة من طراز "ياك - 42" في مقاطعة ياروسلافل الروسية.

وذكر مصدر في وزارة الطوارئ الروسية يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول أن الطائرة كانت متوجهة إلى العاصمة البيلاروسية مينسك وسقطت بعد إقلاعها على بعد كيلومترين من مطار "تونوشنا"، وذلك في الساعة 16:02 بالتوقيت المحلي.

وأوضح المصدر أن 45 كانوا على متن الطائرة، بحسب المعلومات الأخيرة، بينهم أعضاء فريق مدينة ياروسلافل "لوكوموتيف" لهوكي الجليد الذي كان متوجها إلى مينسك للمشاركة في مباراة هناك.

من جهة أخرى أشار مصدر أمني محلي أن 45 شخصا بينهم 37 راكبا و8 من أعضاء الطاقم كانوا على متن الطائرة.

وذكر مصدر مطلع أن مواطنين من السويد وبولندا وأوكرانيا والتشيك وألمانيا وبيلاروس ولاتفيا وغيرها من الدول كانوا ضمن فريق هوكي الجليد الذي كان على متن هذه الطائرة.

من جهة أخرى أعلنت ناتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم الرئاسة الروسية أن الرئيس دميتري مدفيديف سيزور مكان الحادث بعد أن قرر تغيير جدول أعماله ومشاركته في المنتدى السياسي العالمي الثالث في ياروسلافل.

المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة