قضايا الأمن العالمي والنزاعات المحدودة وعدم المساواة الاجتماعية تتوسط أجندة المنتدى السياسي في ياروسلافل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566195/

يبحث المنتدى السياسي الدولي الذي بدأ أعماله في مدينة ياروسلافل الروسية قضايا الأمن العالمي وأسباب نشوب النزاعات المحدودة وأساليب مكافحة عدم المساواة الاجتماعية.

يبحث المنتدى السياسي الدولي الذي بدأ أعماله يوم 7 سبتمبر/أيلول في مدينة ياروسلافل الروسية قضايا الأمن العالمي وأسباب نشوب النزاعات المحدودة وأساليب مكافحة عدم المساواة الاجتماعية.

ومن أهم المتحدثين في المنتدى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والرئيس التركي عبد الله غول، إضافة إلى رجال دولة وخبراء السياسة الروس والأجانب من أكثر من 30 دولة. ويتم ترجمة مناقشات المنتدى إلى 11 لغة.

يذكر أن المنتدى السياسي في ياروسلافل تحت رعاية الرئيس دميتري مدفيديف يجري للمرة الثالثة.

وتشمل أجندة المنتدى ثلاثة أقسام رئيسية هي "المؤسسات الديموقراطية في المجتمعات المتعددة الأثنيات"، و"الأثرياء والفقراء.. أين العدالة؟"، و"الأمن العالمي والنزاعات المحدودة".

وأفاد منظمو المنتدى أن الساسة والخبراء سيناقشون تجارب بناء المؤسسات الديموقراطية في الدول المتعددة الأثنيات مثل روسيا والهند والولايات المتحدة والبرازيل، وسيبحثون المشاكل المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والتشرذم الأثني والانفصالية والأصولية.

ومن المتوقع أن يقر المشاركون توصيات عملية للدول المعاصرة في ظل الأزمة الاقتصادية ويحددوا آليات لحماية الامن العالمي في أثناء نشوب نزاعات محدودة جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة