أحد الشهود يغير اقواله اثناء محاكمة مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566190/

نفى أحد الشهود في محاكمة الرئيس المصري السابق مبارك وهو محمد عبدالحكيم محمد  أثناء جلسة المحاكمة تسليح القوات بالذخيرة الحية واكد على عدم استخدام السلاح ضد المتظاهرين. وقد لوحت النيابة بتوجيه تهمة شهادة الزور لتغيير اقواله في المحكمة بخلاف ما قاله في التحقيق.

تستمع محكمة جنايات القاهرة الاربعاء 7 سبتمبر/ ايلول الى 3 من شهود إثبات في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك.وهم ‬ الشاهد الخامس والسادس والسابع : النقيب محمد عبدالحكيم محمد وعبدالحميد ابراهيم راشد ـ رقيب سلاح بالكتيبة أول قطاع البساتين ـ والمقدم طارق عبدالمنعم عبدالحكيم أحمد ـ ضابط شرطة سابق وحاليا‮ ‬مدير عام بإحدى الشركات ومناقشتهم‮.‬

ويقدم دفاع المتهمين خلال المحاكمة كشوفا بأسماء المتوفين والمصابين في أحداث الثورة والتي سمحت لهم المحكمة بتقديمها وكذلك صحيفة الحالة الجنائية لكل منهم.وسب أحد المحامين الرئيس السابق حسنى مبارك خلال الجلسة مما تسبب في انسحاب عدد من هيئة المدعين بالحق المدني، وذلك اعتراضا علي ما بدر من زملائهم لكنهم عادوا مرة أخرى.

ومن جانبه نفى أحد الشهود وهو محمد عبدالحكيم محمد  أثناء جلسة المحاكمة تسليح القوات بالذخيرة الحية واكد على عدم استخدام السلاح ضد المتظاهرين. وقد وجهت النيابة اليه تهمة شهادة الزور لتغيير اقواله في المحكمة بخلاف ما قاله في التحقيقات. وامرت المحكمة بحبس الشاهد بتهمة تزوير شهادته.

اما الشاهد الآخر فأكد  أن قائد اللواء  و15 من معاونيه اطلقوا الرصاص على المتظاهرين من داخل الجامعة الأمريكية.  كما أكد شاهد آخر أن الشرطة أطلقت الرصاص بناء على تعليمات وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونيه.

وغادر فريد الديب محامي حسني مبارك  قاعة المحكمة احتجاجا على تجاوزات بدرت من احد المدعين. وطلب المدعون بالحق المدني شهادة المشير محمد حسين طنطاوي واللواء سامي عنان وسوزان ثابت وعمر سليمان، كما طلبوا ضم قضية تصدير الغاز الى الدائرة التي تنظر القضية في 15 سبتمبر/ ايلول الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية