روسيا تخطط لتصدير 20 مليون طن من الحبوب هذا العام

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566180/

شدد الرئيس دميتري مدفيديف خلال اجتماع مع وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكرينيك على ضرورة إنشاء احتياطي من المحصول الحالي للحبوب في روسيا، والعمل على ضمان الأمن الغذائي للبلاد. بدورها قالت وزيرة الزراعة إن أسعار القمح العالمية مواتية جدا حاليا حيث تخطط روسيا لتصدير نحو عشرين مليون طن من الحبوب هذا العام.

شدد الرئيس دميتري مدفيديف على ضرورة إنشاء احتياطي من المحصول الحالي للحبوب في روسيا، والعمل على ضمان الأمن الغذائي للبلاد.

وطالب مدفيديف خلال اجتماع مع وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكرينيك يوم 6 سبتمبر/أيلول بحماية مصالح المزارعين المحليين من الفارق الكبير بين الاسعار المحلية للحبوب والأسعار العالمية وبالعمل على رفع أجور العاملين في القطاع الزراعي وتأمين حاجاتهم الأجتماعية.

بدورها قالت وزيرة الزراعة إن أسعار القمح العالمية مواتية جدا حاليا حيث تخطط روسيا لتصدير نحو عشرين مليون طن من الحبوب هذا العام.

واشارت سكرينيك :"بالنسبة لعمليات التصدير فان الوضع مؤات للغاية وتباع الحبوب بسعر متوسط قدره 292 دولارا للطن الواحد. وفي العام الجاري نخطط لتصدير نحو عشرين مليون طن من الحبوب إلى عملائنا التقليدين في مصر اضافة إلى السعودية وتركيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم