بانيتا لا يستبعد تكرار أحداث 11 سبتمبر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566177/

لم يستثن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا كليا احتمال تكرار احداث 11 سبتمر/ايلول 2001 . وقال في يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول خلال زيارته لنيويورك ان الحرب ضد الإرهاب نجحت في إضعاف تنظيم القاعدة ، لكنه ما زال يشكل تهديداً لأمن الولايات المتحدة.

لم يستثن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا كليا احتمال تكرار احداث 11 سبتمر/ايلول 2001 . وقال في يوم الثلاثاء 7 سبتمبر/أيلول خلال زيارته لنيويورك ان الحرب ضد الإرهاب نجحت في إضعاف تنظيم القاعدة بشكل ملموس، لكنه ما زال يشكل تهديداً لأمن الولايات المتحدة.

وقال بانيتا للصحافيين، بعد زيارته النصب التذكاري والمتحف الذي أقيم لذكرى ضحايا اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول، انه لا يمكن استثناء احتمال تكرار مثل هذه الأحداث في الولايات المتحدة، داعيا الى مواصلة ممارسة الضغط على تنظيم القاعدة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي ان بلاده ستحقق نصرا استراتيجيا على تنظيم القاعدة، إذا تمكنت من تصفية مالا يقل عن 20 قياديا بارزا في التنظيم.

وأردف ان نشطاء القاعدة "ما زالوا يخططون لاعتداءات"، وان اليمن أصبح على "رأس لائحة" مصادر الخطر بالنسبة للولايات المتحدة.

ولفت الوزير الانتباه إلى ان أنور العولقي زعيم القاعدة في اليمن  "مستمر في التحريض على مهاجمة الولايات المتحدة وما زال شخصياً يشكل تهديداً لها".

من جهة أخرى، علق بانيتا على إعلان السلطات الباكستانية عن اعتقال يونس الموريتاني أحد كبار قادة القاعدة في باكستان واثنين من كبار عناصر التنظيم بتعاون أمريكي ـ باكستاني، فقال ان هذه الخطوة "مشجعة لأننا كنا نعتقد ان الموريتاني كان يشكل تهديداً حقيقياً".

وقال وزير الدفاع الامريكي  إن الاستخبارات الأمريكية ستسعى على الارجح إلى استجواب الموريتاني وستتوجه الى باكستان بطلب توفير الفرصة لها للقيام لذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك