38% من الاوروبيين يعانون من أمراض نفسية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566168/

أجرى المجلس الاوروبي الخاص بدراسة مخ الانسان  بحوثا في 30 دولة اوروبية.  وبينت تلك البحوث ان نسبة 38% من سكانها اي 165 مليون شخص من إجمالي 435 مليون نسمة يعانون سنويا من الاصابة  بالامراض والاضطرابات النفسية بكافة أنواعها.

أجرى المجلس الاوروبي الخاص بدراسة مخ الانسان والكلية الاوروبية للامراض النفسية والصيدلة النفسية بحوثا في 30 دولة اوروبية بما فيها 27 دولة عضوة في الاتحاد الاوروبي  بالاضافة الى  النرويج وسويسرا وأيسلندا. وبينت البحوث ان  نسبة 38% من سكانها اي 165 مليون شخص من إجمالي 435 مليون نسمة يعانون سنويا من الاصابة  بالامراض والاضطرابات النفسية بكافة أنواعها. واكثر تلك الامراض والاضطرابات انتشارا هي القلق (نسبة 14%)  والارق (نسبة 7%) وانقباض النفس (نسبة 6.9%).

والجدير بالذكر ان البحوث السابقة التي أجراها عام  2005 فريق علمي برئاسة الدكتور الألماني هانس اولريخ فيتخين من جامعة درسدن التكنولوجية اكتشفت نسبة 27 % للاشخاص المصابين بالامراض والاضطرابات النفسية. ولا تعتبر تلك النتائج مبالغا فيها ، علما ان مؤسسة "  The Word Mental Health Survey" الدولية  أجرت دراسات في هذا المجال في 28 دولة بالعالم وتوصلت الى الاستنتاج ان نسبة 33 % من الاشخاص البالغين سن الرشد  في العالم يعانون من الاصابات بأمراض نفسية.

ويقول الدكتور فيتخين ان الاعباء التي شكلتها الامراض النفسية على  نظام رعاية الصحة الاوروبية تقدر ب 277 مليار يورو ويتوقع ان  التقديرات الحديثة  ستفوق تلك الارقام  بمقدار مرتين والنصف.

اما منظمة الصحة العالمية  فتقول ان الامراض النفسية تحتل المرتبة الثالثة بعد أمراض السرطان وأمراض القلب من حيث النفقات.

ويعتقد الخبراء ان من المهم اتخاذ اجراءات وقائية بحق السكان بدءً من صغار السن لتغيير موقف البشر من هذه الامراض الخطيرة لكيلا يتصورون انها  تعتبر شيئا معيبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية