استئناف محاكمة مبارك.. ومصر تسمح لـ5 محامين كويتيين بالانضمام الى هيئة الدفاع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566165/

تستأنف محكمة جنايات القاهرة يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، وذلك في قضيتي قتل متظاهرين وفساد مالي. هذا وسمحت وزارة العدل المصرية لـ5 محامين كويتيين بالانضمام الى المدافعين عن مبارك.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، وذلك في قضيتي قتل متظاهرين وفساد مالي.

وستواصل المحكمة الاستماع لعدد اخر من شهود الاثبات حول قضية قتل المتظاهرين بعد ان استمعت في جلستها السابقة الى 4 من شهود من ضباط الشرطة. ويواجه مبارك ووزير الداخلية الأسبق ومعاونوه الستة أحكاما بالإعدام اذا ثبت اصدارهم أوامر باستخدام الذخيرة الحية في مواجهة المتظاهرين لقتلهم اثناء الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس المصري السابق.

هذا وسمحت وزارة العدل المصرية لـ5 محامين كويتيين بالانضمام الى المدافعين عن مبارك. ويؤكد المحامون الخمسة انهم يريدون الدفاع عن مبارك تقديرا لما قدمه من دعم للكويت خلال الحرب العراقية عام 1990.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية