الاتحاد الإماراتي يقيل كاتانيتش

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566152/

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إقالة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش عقب الهزيمة الثانية التي مني بها المنتخب الإماراتي أمام مضيفه اللبناني بهدف مقابل ثلاثة أهداف في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول على ملعب "ﻛﻤﻴﻞ ﺷﻤﻌﻮﻥ" ببيروت ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إقالة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش عقب الهزيمة الثانية التي مني بها المنتخب الإماراتي أمام مضيفه اللبناني بهدف مقابل ثلاثة أهداف في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول على ملعب "ﻛﻤﻴﻞ ﺷﻤﻌﻮﻥ" ببيروت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

وكان رئيس الاتحاد الاماراتي محمد خلفان الرميثيك كان قد أكد عقب الخسارة الأولى أمام الكويت بهدفين مقابل ثلاثة أهداف أن مصير كاتانيتش سيتحدد بعد مباراة لبنان.

وأصبحت مباراة لبنان الأخيرة لكاتانيتش مع الأمارات التي تتذيل المجموعة الثانية للتصفيات من دون نقاط بعد جولتين.

وكان المدرب السلوفيني قد تولى مهمة تدريب الأبيض الإماراتي في يونيو/حزيران 2009 خلفا للفرنسي دومينيك باتنيه، وقد جدد الاتحاد الإماراتي عقده في مايو/أيار الماضي لعام إضافي، بالرغم من النتائج المتواضعة التي حققها منتخب الإمارات تحت قيادته، حيث خرج من الدور نصف النهائي لدورة "خليجي 20" في اليمن في ديسمبر/كانون الأول عام 2010 بعد خسارته أمام السعودية بهدف وحيد، ومن ثم من الدور الأول لكأس آسيا 2011 في قطر دون أن يحقق أي فوز بعد تعادل وخسارتين.

وسبق لكاتانيتش (48 عاماً) أن درب منتخب سلوفينيا وقاده الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2000، وكأس العالم عام  2002 في كوريا الجنوبية واليابان للمرة الأولى في تاريخه، كما أشرف على مهمة تدريب منتخب مقدونيا من عام 2006 وحتى عام 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا