ديفيد بيتريوس يؤدي اليمين في منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية امام نائب الرئيس الامريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566138/

تسنم الجنرال المتقاعد ديفيد بيتريوس في 6 سبتمبر/ايلول رسميا منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية. وادى اليمين في هذا المنصب امام نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن. وجرت المراسم في البيت الابيض.

تسنم الجنرال المتقاعد ديفيد بيتريوس في 6 سبتمبر/ايلول رسميا منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية. وادى اليمين في هذا المنصب امام نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن.

وجرت المراسم في البيت الابيض. ولدى تقديم الرئيس الجديد للوكالة، قال بايدن ان هذا الشخص "يحقق نتائج ممتازة في كل ما يكلف به". ووصف تدرج بيتريوس العسكري بانه "رائع".

كما شكر نائب الرئيس بيتريوس (58 عاما) على خدمته العسكرية، وبالمرتبة الاولى، مكافحة الارهاب، التي تشنها الولايات المتحدة على مدى العقد الماضي. وقال بايدن: " ترأستم اعداد "جيل 11 سبتمبر/ايلول" من اجل ان يكون اقوي فريق عسكري في بلدنا".

وكان بيتريوس في اليوم الاول في منصبه الجديد، حسب شهود عيان، بملابس مدنية. وقال الرئيس الجديد لوكالة الاستخبارات المركزية: "اشكر الرئيس باراك اوباما على ثقته بالجندي المسن. ولدي امكانية جيدة حقا لمواصلة المهمة الهامة للغاية، التي شارك العديد منا فيها على مدى عدد من السنين".

وترأس بيتريوس قبل وكالة الاستخبارات المركزية، قوات الولايات المتحدة والناتو في افغانستان. وفي اليوم الاخير من اغسطس/آب استقال رسميا من منصبه السابق. وبهذه الصورة انهى حياته العسكرية، التي استمرت ما يقارب 40 عاما.

ووصف ويليام لين، نائب وزير الدفاع الامريكي بيتريوس في المراسم، التي جرت في البنتاغون، بانه "احد الاستراتيجيين العسكريين البارزين" في البلد خلال العقد الاخير. وقال انه "لم يقم اي فرد خلال هذه الفترة بدور اكبر من دور بيتريوس في قيادة القوات".

واصبح ديفيد بيتريوس المدير العشرين لوكالة الاستخبارات المركزية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك