فلسطينيون غاضبون في غزة يحتجون على تقرير لجنة "بالمر"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566131/

اعتصم مئات الفلسطينيين يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول في غزة أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجا على تقرير "بالمر" الصادر عن الأمم المتحدة الخاص بقانونية الحصار على غزة. ورفع المعتصمون لافتات منددة بالتقرير ورددوا هتافات تطالب بضرورة إلغائه.

غزة غاضبة جدا من خذلان الأمم المتحدة عبر تقرير لجنة بالمر الذي شرعن الحصار، اعتصام للمئات من الفلسطينيين أمام مبنى الأمم المتحدة في غزة، للمطالبة بشطب التقرير، لأنه يقلب الحقائق من وجهة نظرهم، ويريدون شطب التقرير لأنه يعتبر المتضامنين الأجانب مجرمين انتهكوا القانون الدولي، ولأنه يؤسس لمرحلة جديدة من القرصنة ضد النشطاء الدوليين المطالبين بكسر الحصار.

إنهم غاضبون جدا لأن الحصار بات مقبولا دوليا، ويعتبر أن تدمير بنية المجتمع الفلسطيني سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، نوع من الدفاع عن دولة تعتبرها الأمم المتحدة محتلة للأراضي الفلسطينية، إنهم غاضبون جدا، لأن ارتفاع مستويات الفقر والبطالة بسبب إغلاق المعابر الإسرائيلية هو واقع بالغ القسوة والإجحاف ولكن يجب أن يكتسب صفة الديمومة استنادا للتقرير.

مطالب ارتفعت للوقوف ضد هذا التقرير الذي يبرر قمع المواطنين، ويحرم ألسنتهم من لفظ حرف من حروف الغضب بحقه، والذي أنهك جسدهم الهزيل، ليسقطوا لا حول لهم ولا قوة بين مطرقة انشغال الأمة العربية بربيع ثوراتها، وسنديان هيمنة وقوة قرارات الأمم المتحدة التي يعتبرونها ظالمة.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية