اسرائيل: ينبغي ان تعود العلاقات الاسرائيلية التركية الى مرحلتها السابقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566129/

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول انه ينبغي ان تعود العلاقات الايسرائيلية التركية الى مرحلتها السابقة.

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول انه ينبغي ان تعود العلاقات الايسرائيلية التركية الى مرحلتها السابقة. جاء هذا التصريح خلال زيارته التفقدية للوحدات العسكرية في شمال اسرائيل. وقال باراك ان "اسرائيل وتركيا هما الدولتان الاهم اليوم في الشرق الأوسط، وتوجد خلافات بيننا، لكن من الضروري ان يعمل الطرفان بتعقل، مؤكدا ان تطبيع العلاقات بين البلدين هو احد العوامل الحاسمة لتحقيق الاستقرار في المنطقة."

وادلى وزير الدفاع الاسرائيلي بهذا التصريح على خلفية تدهور العلاقات الاسرائيلية التركية بسبب رفض تل ابيب تنفيذ المطالب التركية بعد اقتحام القوات الاسرائيلية لاسطول الحرية المتجه الى قطاع غزة في 31 مايو من العام الماضي. وتطلب السلطات التركية من اسرائيل تقديم اعتذار رسمي عن احداث الاسطول ودفع تعويضات لعائلات القتلى والجرحى ورفع الحصار عن قطاع غزة.

محلل سياسي تركي: الذي يقوم باستعراض العضلات هو إسرائيل

قال كمال بياتلي المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من اسطنبول إن الذي يقوم باستعراض العضلات هو إسرائيل وليس تركيا وإن أنقرة تطالب فقط بحقها في حماية حقوق مواطنيها الذين راحوا ضحايا العدوان الإسرائيلي.

محلل سياسي إسرائيلي: السلطات التركية تريد كسب شعبية في العالم العربي على حساب إسرائيل

من جانبه قال بنحاس عنبري المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القدس إن إسرائيل مستعدة لدفع تعويضات لأهالي الضحايا على أساس إنساني، لكن السلطات التركية تريد كسب شعبية في العالم العربي على حساب إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية