الاتحاد الأوروبي ينوي فرض عقوبات جديدة على سورية تتعلق بمؤسساتها الاقتصادية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566123/

أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو أن الاتحاد الاأوروبي ينوي فرض عقوبات جديدة على سورية تخص هذه المرة مؤسساتها الاقتصادية.

أعلن الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو أن الاتحاد الاأوروبي ينوي فرض عقوبات جديدة على سورية تخص هذه المرة مؤسساتها الاقتصادية.

وقال فاليرو في مؤتمر صحفي في باريس يوم 6 سبتمبر/أيلول: "إن فرنسا مع شركاءها الأوروبيين تراقب عن كثب كيفية الالتزام بالحظر المفروض على تصدير النفط السوري. وفي الأثناء بدأت دول الاتحاد الأوروبي مشاورات حول رزمة سابعة من العقوبات على سورية".

وأشار فاليرو إلى أن هذا التحرك الأوروبي سببه عدم استجابة سورية لدعوات المجتمع الدولي إلى وقف العنف ضد المدنيين والمعارضة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ايتار-تاس" عن فاليرو قوله إن محادثات وزير الخارجية الفرنسي ألين جوبيه ونظيره الروسي سيرغي لافروف المقررة في 7 سبتمبر/أيلول بموسكو ستتطرق للوضع في سورية إضافة إلى العلاقات الثنائية.

يذكر أن جوبيه يتوجه يوم 6 سبتمبر/أيلول إلى روسيا للمشاركة في الجلسة العاشرة للمجلس الروسي الفرنسي للمسائل الأمنية على مستوى وزراء الخارجية والدفاع.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق قال الإعلامي والمحلل السياسي السوري جانبلات شكاي إن زيارة المستشارة السياسية والإعلامية فى الرئاسة السورية بثينة شعبان إلى موسكو المقررة في 10 سبتمبر/أيلول ستأتي استكمالا للمحادثات التي أجراها نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في دمشق الأسبوع الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية