برلسكوني يتوقع فشل العقوبات الدولية المفروضة على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56612/

قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في حديث لصحيفة "فرانكفورتر الغيماينيه تسايتونغ" نشر يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول انه يتوقع ألا تكون العقوبات الدولية المفروضة على ايران ناجحة. ويعتقد برلسكوني ان الموقف المرن والمعتدل قد يكون مثمرا أكثر.

قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في حديث لصحيفة "فرانكفورتر الغيماينيه تسايتونغ" نشر يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول انه من الارجح ألا تكون العقوبات الدولية المفروضة على ايران ناجحة.
واشار برلسكوني الى انه "بالرغم من انضمامنا الى العقوبات، فانني أخشى انها لن تنجح. لقد شاهدنا ان العقوبات تؤدي في كثير من الاحوال، وعلى سبيل المثال في كوبا، الى تقوية النظام الحاكم الذي يتظاهر بمظاهر الضحية".

ويعتقد برلسكوني ان "الموقف المرن والمعتدل قد يكون مثمرا أكثر". وردا على سؤال الصحفيين عن الجهة التي بامكانها اتخاذ مثل هذا الموقف ذكر ان كلا من روسيا والصين قادران على ذلك، مضيفا قوله "لقد طلبت من نظيري الصيني وين جيباو الاسبوع الماضي ان يؤثر في الوضع (حول البرنامج النووي الايراني)" انطلاقا من هذه المبادئ. وفي تطرقه الى الموقف الاسرائيلي المتشدد من الملف الايراني قال برلسكوني "فيما يخص اسرائيل فلا يبقى علينا سوى الامل، بأن تل ابيب ليست مقتنعة بخطورة التهديد النووي الصادر عن ايران الى درجة تدفعها الى اجراء عملية عسكرية" ضد الجمهورية الاسلامية.

وفي تعليقه على احتمال اندماج النظام الايراني في الاسرة الدولية قال برلسكوني انه "لا بد من المحاولة على الأقل، لأنه السبيل الوحيد لاخراج ايران من الطريق المسدود".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك