معاق عراقي يبهر الأستراليين بصوت عذب في برنامج البحث عن المواهب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566114/

حقق شاب أسترالي ينحدر من أصل عراقي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، نجاحاً منقطع النظير بعد ان أطلق لصوته العنان وغنى Imagine إحدى روائع جون لينون، وذلك خلال مشاركته في برنامج "إكس فاكتور" المحلي الذي يوفر الفرصة للموهوبين الهواة في مجالات عدة كي يعرضوا مواهبهم وإبداعاتهم.

حقق الشاب الأسترالي العراقي الأصل إيمانويل كيلي نجاحاً منقطع النظير بعد ان أطلق لصوته العنان وغنى Imagine إحدى روائع جون لينون، وذلك خلال مشاركته في برنامج "إكس فاكتور" المحلي الذي يوفر الفرصة للموهوبين الهواة في مجالات عدة كي يعرضوا مواهبهم وإبداعاتهم.

وقد شد إيمانويل انتباه الحضور في القاعة ابتداءً من أعضاء لجنة التحكيم الذين دمعت أعينهم حين صدح الشاب العراقي الأصل بصوته العذب، وكذلك الجمهور المتحمس الذي حيّاه وقوفاً، والجميع يتذكر تفاصيل حكايته وأخيه المؤلمة، حيث ولدا في العراق معاقين بسبب سلاح محرم دولياً استخدمه الأمريكيون في بلدهما قبل 20 عاماً، خلال الحرب التي عرفها التاريخ الحديث بحرب تحرير الكويت، مما أدى الى بتر أجزاء من أطرافهما وهما طفلين، وهو المصير الذي لاقاه الكثير من الأطفال العراقيين.

وقد عثرت سيدة أسترالية تواجدت في العراق آنذاك على الطفلين على عتبة دار للأيتام فأشفقت عليهما وقررت اصطحابهما معها الى أسترالياً بهدف العلاج. لكن تعلق السيدة بهما دفعها الى تبنيهما وأطلقت على أحدهما اسم إيمانويل (عمانو إيل ويعني بالعبرية الرب معنا) الذي وان حرمه القدر من أقدام يسير بها بخطى ثابتة لكنه منحه حنجرة ذهبية، يبدو انه بدأ يشق بها طريقه الى النجوم.

ولم يكن اختيار إيمانويل لأغنية جون لينون Imagine (تخيل)، اعتباطيا حيث تقول كلماتها ..

تخيل انه لا وجود لدول .. هذا ليس صعباً .. لا شئ لتقتل او لتموت من أجله .. تخيل لو ان جميع الناس عاشوا بسلام ...

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية