كوريا الجنوبية توقع عقدا مع اسرائيل لتزويدها بصواريخ مضادة للدبابات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566107/

وقعت كوريا الجنوبية عقدا مع اسرائيل بمبلغ 43 مليون دولار، لتزويدها بصواريخ Spike NLOS المضادة للدبابات المطورة. وتعتزم سيئول نشر هذه الصواريخ، كما اعلن مسؤول كوري، اشترط عدم ذكر اسمه، في 6 سبتمبر/ايلول، في المناطق الحدودية مع كوريا الشمالية.

وقعت كوريا الجنوبية عقدا مع اسرائيل بمبلغ 43 مليون دولار، لتزويدها بصواريخ Spike NLOS المضادة للدبابات المطورة. وتعتزم سيئول نشر هذه الصواريخ، كما اعلن مسؤول كوري، اشترط عدم ذكر اسمه، في 6 سبتمبر/ايلول، في المناطق الحدودية مع كوريا الشمالية. وسينشر 67 صاروخا في جزيرتي يونب يونغ ويانغ يونغ في البحر الاصفر حتى نهاية هذه السنة. واوضح مسؤولون في شركة "رافائيل" الاسرائيلية، التي وقع العقد معها، ان هذه الصواريخ مزودة بمنظومات توجيه بصرية الكترونية، بوسعها اكتشاف الاهداف التي "لا ينالها مدى الرؤية" (NLOS – Non Line Of Sight). ويصل مدى هذه الصواريخ الى 25 كم.

وتشير سيئول الى انه تعذر على الجيش الكوري الجنوبي الرد بما يليق على الهجوم الكوري الشمالي على الحدود في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، مما اسفر عن مصرع 4 اشخاص، كما تؤكد وكالة "الاسوشيتد بريس".

ومع تعزيز القدرات الدفاعية على الحدود مع كوريا الشمالية، تسعى سلطات كوريا الجنوبية في نفس الوقت الى استئناف حوار السلام مع بيونغ يانغ. فقد اجرى دبلوماسيو الكوريتين وممثلو الولايات المتحدة، منذ يوليو/تموز 2011 عدة لقاءات كرست لقضية تجريد شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي. الا ان هذه المفاوضات لم  تسفر عن نتيجة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك