بيريز: بامكان اسرائيل مساعدة واشنطن في "مواجهة التهديد الايراني" عن طريق دفع المفاوضات مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56609/

اعلن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول انه بإمكان إسرائيل مساعدة الولايات المتحدة في مواجهة التهديد الإيراني عن طريق وقف الصراع مع الفلسطينيين، موضحا ان من شأن هذه الخطوة ان تؤدي الى عزلة ايران. واكد بيريز على اهمية علاقات الصداقة بين تل ابيب وواشنطن، غير انه انتقد جهود الولايات المتحدة في اقحام الديمقراطية في بعض الدول العربية.

اعلن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز انه بإمكان إسرائيل مساعدة الولايات المتحدة في مواجهة التهديد الإيراني عن طريق وقف الصراع مع الفلسطينيين. ادلى الرئيس الاسرائيلي بهذا التصريح في خطاب ألقاه أمام قادة يهود حول العالم مشاركين في اجتماع لـ"معهد سياسة الشعب اليهودي" عقد في القدس الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن بيريز قوله "خضنا النضال بمفردنا، لكننا غير قادرين على البقاء لوحدنا، وان علاقات الصداقة مع الولايات المتحدة امر ضروري لبقائنا"، مؤكدا ان تل ابيب  تدرك الاحتياجات الأمنية للولايات المتحدة مثلما تدرك الأخيرة احتياجات تل ابيب. واضاف بيريز انه "بامكان إسرائيل مساعدة الأميركيين في محاولاتهم وضع حد للبرنامج الإيراني النووي عبر الدفع بمفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية قدما"، موضحا ان من شأن انهاء الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي ان يؤدي الى عزلة ايران التى تشكل حسب اعتقاد بيريز "التهديد الأكبر لكل من إسرائيل والولايات المتحدة".
هذا وتطرق الرئيس الاسرائيلي الى "جهود الولايات المتحدة في اقحام الديمقراطية في الدول العربية"، حيث وجه انتقادات لمثل هذه الطموحات. ويعتقد بيريز ان "على الولايات المتحدة السماح للدول العربية إختيار ما إذا كانت تريد اتباع نظام ديمقراطي أم لا".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية