استئناف محاكمة مبارك وشاهد ينفي استخدام أسلحة آلية ضد المحتجين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566044/

استأنفت محكمة جنايات القاهرة جلستها الثالثة للنظر في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بعد أن رفعتها مؤقتا. وفي سياق المحاكمة نفى أحد الشهود استخدام أسلحة آلية ضد المحتجين أثناء الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق. وفي الوقت ذاته بلغ عدد المصابين فى الاشتباكات التى وقعت يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بين مؤيدى ومعارضى محاكمة مبارك 12 مصابا.

استأنفت محكمة جنايات القاهرة يوم الاثنين جلستها الثالثة للنظر في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بعد أن رفعتها مؤقتا.

وفي سياق المحاكمة أفاد أحد الشهود الذين استجوبتهم المحكمة أنه تم استخدام الغاز المسيل للدموع ورشاشات المياه لتفريق المتظاهرين، نافيا استخدام أسلحة آلية ضد المحتجين أثناء الانتفاضة التي اطاحت بمبارك في 11 فبراير/شباط الماضي.

وأفادت تقارير إعلامية بأن عددا من محامي المدعين بالحق المدني انسحبوا من جلسة محاكمة مبارك، مشيرة إلى أن محامي المدعين بالحق المدني يتهمون هيئة المحكمة بالانحياز للدفاع.

وفي الوقت ذاته بلغ عدد المصابين فى الاشتباكات التى وقعت يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بين مؤيدى ومعارضى محاكمة مبارك 12 مصابا. وقالت مصادر طبية مصرية إن حالتهم جميعا مستقرة.

ويواجه مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونوه الستة أحكاما بالإعدام إذا ثبت إصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

المصادر: وكالات

كاتبة مصرية: الحكم بحق مبارك يجب أن يصدر داخل المحكمة ولا يفرض من خارجها

وقالت جيلان جبر الكاتبة والصحفية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن محاكمة رئيس عربي تعتبر قضية جديدة لم يتعود عليها العرب، وبالتالي فإن مصر تقوم بخطوة كبيرة جدا، مؤكدة في الوقت ذاته على أن الحكم يجب أن يصدر داخل المحكمة ولا يفرض من خارجها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية