خبيرة روسية: لا استقرار للوضع في ليبيا قبل توضيح مصير معمر القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566038/

اعتبرت يفغينيا فويكو الخبيرة في العلاقات الدولية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان استقرار الوضع في ليبيا في المرحلة القادمة سيتوقف على تطور العلاقات بين السلطات الليبية الجديدة والمجتمع الدولي.

اعتبرت يفغينيا فويكو الخبيرة في العلاقات الدولية  في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان استقرار الوضع في ليبيا في المرحلة القادمة سيتوقف على تطور العلاقات بين السلطات الليبية الجديدة والمجتمع الدولي.

 وقالت الخبيرة ان الغرب يسعى في الوقت الراهن لدعم السلطات الليبية الجديدة في كافة المجالات، وهذا يشكل نوعا من الضمان بان الوضع في البلاد سيعود الى طبيعته في نهاية المطاف.

وذكرت فويكو انه حتى في الدول الغربية لا يوجد موقف موحد من القيادة الليبية الجديدة، مضيفة ان استقرار الوضع في ليبيا لا يمكن الحديث عنه قبل توضيح مصير العقيد الليبي معمر القذافي الذي مازال يتوعد بمواصلة القتال.

ولفتت الخبيرة الى ان القيادة الروسية لم تتمكن أيضا من اتخاذ موقف موحد من الأحداث في ليبيا، وأعادت الى الأذهان أن موسكو امتنعت عن التصويت لصالح القرار رقم 1973 الدولي الذي سمح بإجراء عملية عسكرية في ليبيا، كما ان العديد من تصريحات المسؤولين الروس أظهرت تباين وجهات النظر لدى اطراف القيادة الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية