باكستان تعتزم زيادة التبادل التجاري مع روسيا باكثر من الضعف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566037/

تعتزم باكستان ايصال حجم التبادل التجاري مع روسيا من 300 مليون دولار حاليا الى مليار  دولار في السنة. اعلن هذا امام الصحفيين فرحة الله بابر، السكرتير الصحفي للرئيس الباكستاني، اثر لقاء رؤساء روسيا وباكستان وافغانستان وطاجيكستان في دوشنبه.

تعتزم باكستان ايصال حجم التبادل التجاري مع روسيا من 300 مليون دولار حاليا الى مليار  دولار في السنة. واعلن هذا امام الصحفيين في 5 سبتمبر/ايلول فرحة الله بابر، السكرتير الصحفي للرئيس الباكستاني، اثر لقاء رؤساء روسيا وباكستان وافغانستان وطاجيكستان في دوشنبه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئيسي الباكستاني، ان آصف زارداري اكد خلال اللقاء مع الرئيس الروسي دميتري مديفيديف، ضرورة مواصلة توسيع العلاقات الثنائية، بالتركيز على تنمية التعاون في ميادين التجارة والعلوم والتكنولوجيا.

كما اعلن المتحدث الرسمي ان زارداريطرح خلال المباحثات مبادرة استحدث هيئة دائمة للحوار الثنائي مع روسيا على مستوى وزيري خارجية البلدين، وستعقد اللقاءات بالتناوب في موسكو واسلام اباد، من اجل اكساب التعاون الثنائي فعالية اكبر.

واعلن فرحة الله بابر ان "الرئيس الباكستاني رحب برغبة روسيا بالمشاركة في مشاريع الطاقة الاقليمية، مثل انبوب الغاز "طاجيكستان ـ افغانستان ـ باكستان ـ الهند"، وكذلك استكشاف حقول النفط والغاز وانشاء محطات كهرمائية". وقال ان الرئيس الباكيستاني دعا خلال اللقاء مع مدفيديف ايضا البنوك الروسية لفتح فروع وممثليات لها في باكستان. واقترح الرئيس الباكستاني خلال القمة الرباعية اعلان مدينة بطرسبورغ الروسية وكراتشي، اكبر مدينة عملاقة في باكستان، مدينتين متآخيتين، مما يساعد في تنمية التعاون الثنائي في الميدان الثقافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة