فينيربختشة التركي يقدم شكوى للمحكمة بسبب اقصائه من دوري ابطال اوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566035/

 قدم نادي فينير بختشة التركي شكوى الى المحكمة الرياضية ضد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم واتحاد كرة القدم التركي بسبب اقصاء النادي من دوري ابطال اوروبا.

 قدم نادي فينير بخشة التركي شكوى الى المحكمة الرياضية ضد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم واتحاد كرة القدم التركي بسبب اقصاء النادي من دوري ابطال اوروبا.

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم قد اتخذ يوم 24 اغسطس/أب هذا القرار تحت ضغط الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بحجة اشتراك بطل الدوري التركي في 19 مباراة متفق على نتائجها في الموسم الماضي. وافتضح هذا الامر في بداية شهر يوليو/تموز من السنة الحالية، حيث اعتقل اكثر من 60 شخصا من بينهم رئيس النادي عزيز يلدرم، واحتل مكان فينيربخشة في دوري ابطال اوروبا نادي " ترابزون سبور".

ويقول رئيس النادي السابق لقد تقدم فينيربختشة بشكواه الى المحكمة الرياضية في الاول من سبتمبر/ايلول واتفق مع محاميين ليمثلاه في المحكمة. ويطلب النادي تعويضا مقداره 45 مليون يورو وحقه في طلب تعويض اكبر بسبب خسائره المالية الكبيرة. وكان مسؤولي النادي قد اعلنوا سابقا ان النادي تكبد خسائر مالية تقدر بـ 25 مليون يورو.

كما تتضمن شكوى النادي ايضا رد اعتبار النادي والسماح له بالاشتراك في دوري ابطال اوروبا. وكان الاتحاد التركي لكرة القدم قد رفض بنهاية اغسطس/اب طلب النادي بنقله الى الدرجة الثانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا