الآباء الاستراليون يحتفلون بعيد الأب

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566034/

احتفل الاستراليون يوم الأحد 5 سبتمبر/أيلول بعيد الأب. ومن الملفت للنظر ان هذا العيد يتمتع بشعبية أكبر في البلاد من عيد الأم، حسب استطلاعات للرأي.

احتفل الاستراليون يوم الأحد 5 سبتمبر/أيلول بعيد الأب. ومن الملفت للنظر ان هذا العيد يتمتع بشعبية أكبر في البلاد من عيد الأم، حسب استطلاعات للرأي.

ويلعب الرجال الآباء في استراليا دورا مهما في تربية الاطفال. ولا تنتاب الاباء  مشاعر الخجل، وهم مستعدون لتقاسم واجباتهم والتزاماتهم بتربية الاولاد مع زوجاتهم. وبحسب نتائج استطلاع أجرته شركة "AskMen" شمل 3 آلاف رجل استرالي، أعلن حوالي نصف المشاركين في الاستطلاع ان أهم شيء في حياة الرجل هو ان يصبح أبا وزوجا جيدا. وعلاوة على ذلك، فان الرجال الاستراليين يوافقون أكثر فأكثر على قضاء فترة الحضانة مع الاطفال بدلا من زوجاتهم.

ومن بين الهدايا التقليدية التي يقدمها الاطفال لآبائهم في هذا اليوم السعيد صور لآباء التي رسمها الصغار وأطباق من الحلويات البسيطة التي حضرها الاطفال بأنفسهم.

وحسب العادة تجري في هذا اليوم مراسم تكريم أفضل الآباء في البلاد. وقد فاز بلقب "أفضل أب 2011" القائد السابق للقوات الجوية الاسترالية المارشال أنغوس هيوستن الذي استقال من منصبه قبل نحو شهرين لأسباب صحية. وقد حصل المارشال البالغ من العمر 64 عاما على هذا اللقب بفضل انجازاته، لكن ليس على الصعيد العسكري، بل على الصعيد العائلي. وهو أب لثلاثة أولاد، ورشحه أطفاله وأحفاده للمشاركة في المسابقة.

وشدد هيوستن على أنه "بالنسبة لي ليس هناك وسام أرفع من سماع الاعتراف بالحب من قبل أولادي. فاهم شيء في الحياة هو الاسرة وحب الاقرباء". ومع ذلك أعرب المارشال عن أسفه بانه لم يقدر على امضاء وقت أكثر مع أبنائه مما كان يود نظرا لانشغاله في الخدمة العسكرية.

هذا واحتفلت بعيد الأب كل من نيوزلندا وبابوا غينيا الجديدة وجزر فيجي.

المصدر: وكالة "اتارتاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية