لجان التنسيق المحلية : مقتل 3 سوريين بيد قوات الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566033/

قالت لجان التنسيق المحلية في سورية ان 3 أشخاص قتلوا في مدينة حمص وقرية عين البيضا قرب الحدود التركية الاثنين 5 سبتمبر/ايلول بيد قوات الأمن، في حين شنت قوات من الجيش حملة اعتقالات في مدينة حماة وفي قرى محاذية للحدود مع تركيا.

قالت لجان التنسيق المحلية في سورية ان 3 أشخاص قتلوا في مدينة حمص وقرية عين البيضا قرب الحدود التركية الاثنين 5 سبتمبر/ايلول بيد قوات الأمن، في حين شنت قوات من الجيش حملة اعتقالات في مدينة حماة وفي قرى محاذية للحدود مع تركيا، وذلك بحثا عن المدعي العام للمدينة عدنان بكور الذي كان أعلن انشقاقه الأسبوع الماضي.

وأكد الناطق باسم لجان التنسيق المحلية فى سورية عمر ادلبى، فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس، أن "قوات الأمن اقتحمت حى الخالدية فى مدينة حمص وأطلقت النار، مما أسفر عن مقتل شخصين". كما ذكر ادلبى أن "أكثر من 30 آلية عسكرية وأمنية اقتحمت الآن مدينة حماة من دوار السباهى باتجاه وسط المدينة وسط إطلاق كثيف للنيران".

من جانب آخر قال سكان ونشطاء ان القوات السورية قتلت مدنيا واحدا على الاقل يوم الاثنين أثناء مداهمة قرى قرب تركيا بهدف منع المدنيين من الفرار عبر الحدود.

المصدر: وكالات

خبير مستقل سوري: مسؤولية توفير بيئة مناسبة للحوار تقع على عاتق الجميع

قال الخبير المستقل السابق لدى مجلس حقوق الانسان جورج جبور لقناة "روسيا اليوم"، ان مسؤولية توفير بيئة مناسبة للحوار تقع على عاتق كل مواطن وان كان اعزلا ولكنها تقع بالدرجة الاولى على عاتق حاملي السلاح.

واضاف جبور ان جلسات الحوار الوطني على مستوى المحافظات الذي سيعقد الاثنين 5 سبتمبر/ أيلول ستكون لها الفائدة في بلد مثل سورية، حيث لم تعبر فيه الصحافة ووسائل الاعلام بالكامل عن ما يعتمر في نفوس الناس، خصوصا ان البلاغ الرسمي قد ذكر ان المعارضة ستكون ممثلة في لجان التنظيم.

 محلل سياسي سوري: العنف غير مقبول في سورية

 قال المحلل السياسي محمد ضرار جمو في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان العنف غير مقبول في سورية، وان الهدف من الحوار الوطني هو اعطاء القوة لسورية ولهذا يجب اثراء الحوارالوطني ووضع عناوين عامة له لكي يأتي ثماره.

 كما اعرب ضرار جمو عن اسفه لبيان جامعة الدول العربية وبعض الدول التي صادقت عليه، قائلا ان القرار كان متسرعا ولم يقف على الحقائق الموجودة، ونحن نرحب بزيارة الامين العام لجامعة الدول العربية في نهاية هذا الاسبوع الى سورية للتحقيق في كل شئ وايجاد دور وحل ايجابي في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية