جلسة محاكمة مبارك.. اصابة اكثر من 10 في اشتباكات بالاحذية بين الدفاع والحق المدني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566028/

قرر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة رفع الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه بعد اشتباكات بين هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدني. قال موقع صحيفة "الفجر" المصرية ان التراشق بالاحذية داخل قاعة المحكمة أسفر عن اصابة حوالي 10  من المحامين من الدفاع والمدعين بالحق المدنى اصابة طفيفة.

قرر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة رفع الجلسة الثالثة من محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه بعد اشتباكات بالأحذية بين هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدني.

وقال موقع صحيفة "الفجر" المصرية ان التراشق بالاحذية داخل قاعة المحكمة أسفر عن اصابة حوالي 10  من المحامين من الدفاع والمدعين بالحق المدنى اصابة طفيفة، تزامنا مع تجدد الاشتباكات فى خارج القاعة بين مؤيدى مبارك ومعارضيه حيث يتراشقون بالحجارة

وجاء قرار القاضي بعد أقل من ساعة من استئناف محكمة جنايات القاهرة يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول جلساتها لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، بالإضافة إلى وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه.

وقد وصل مبارك الى المحكمة على متن مروحية عسكرية من مستشفى عسكري بالقاهرة، حيث يخضع للعلاج. اما نجلاه والعادلي فقد نقلتهم سيارات مصفحة من مكان احتجازهم في سجن طرة.

وتزامنا مع بدء المحاكمة جرح نحو 10 اشخاص اثر اشتباكات وقعت بين اهالي قتلى ومصابي ثورة يناير وقوات الامن المصرية التي حاولت اقامة حاجز امني بين مؤيدي الرئيس السابق ومعارضيه الذين اجتمعوا امام قاعة المحكمة. كما حاولت مجموعة من أهالي القتلى اقتحام قاعة المحكمة احتجاجا على وقف البث الحي لوقائع المحاكمة.

ويواجه مبارك والعادلي ومعاونوه الستة أحكاما بالاعدام اذا ما ثبت بالفعل اصدارهم أوامر باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بهدف قتلهم أثناء الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس المصري السابق في الحادي عشر من شهر فبراير/شباط الماضي. وتعد جلسة اليوم الأولى في جلسات محاكمة الرئيس السابق من دون بث مباشر، بعد قرار المحكمة فى الجلسة الماضية وقف البث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية