الخارجية الروسية: يمكن قيام الدولة الفلسطينية المتكاملة من خلال المفاوضات فقط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566026/

 قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ان قيام دولة فلسطينية متكاملة ممكن فقط من خلال حوار سلمي مع اسرائيل، وان توجه الفلسطينيين الى هيئة الامم المتحدة يجب ان لا يكون بديلا لهذا الحوار. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده لافروف يوم 5 سبتمبر/ايلول في موسكو.

 قال سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا ان قيام دولة فلسطينية ممكن فقط من خلال حوار سلمي مع اسرائيل، وان توجه الفلسطينيين الى هيئة الامم المتحدة يجب ان لا يكون بديلا لهذا الحوار. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده لافروف يوم 5 سبتمبر/ايلول في موسكو.

وقال الوزير الروسي: "اريد ان اشير بكل رضى الى ان الفلسطينيين اكدوا وباصرار على التمسك بهذا الموقف، وان توجههم الى هيئة الامم المتحدة هو بديل لعدم التوصل الى حل من خلال الحوار مع اسرائيل". واضاف "ان هذا موقف مبدئي، لانه فقط من خلال الحوار يمكن ضمان قيام دولة فلسطينية قادرة على الحياة على ارض موحدة، والتي طبعا ستعيش في سلام جنبا الى جنب مع اسرائيل ودول المنطقة الاخرى ".

وحسب قوله ، ان روسيا ستلتزم خلال مناقشة مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية التي ستجري في نيويورك بهذا المبدأ. وان روسيا لاترى أي مشكلة في الاعتراف بالدولة الفلسطينية. وقال " نحن لانرى أي مشكلة فيما يخص الاعتراف بالدولة الفلسطينية، فلقد فعلت بلادنا ذلك في القرن الماضي، حيث يعمل في موسكو سفير فوق العادة لدولة فلسطين".

واضاف ان روسيا على اتصال دائم مع القيادة الوطنية الفلسطينية التي تخبر زملائها في موسكو بخططها وتستمع الى ملاحظاتهم ونصائحهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية