البشير يؤكد استعداد الجيش لاي انفلات امني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566018/

اكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير الاحد 4 سبتمبر/أيلول، أن الجيش السوداني سيحسم أي انفلات أمني أو عسكري بعد المعارك الأخيرة في ولاية النيل الأزرق بشكل خاص. من جانبه حذر المبعوث الامريكي الخاص بالسودان خلال لقاء مع أمين عام جامعة الدول العربية، من تداعيات الاوضاع في السودان.

اكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير الاحد 4 سبتمبر/أيلول، أن الجيش السوداني سيحسم أي انفلات أمني أو عسكري بعد المعارك الأخيرة في ولاية النيل الأزرق بشكل خاص.

وقال البشير إن الدولة صبرت كثيرا على التجاوزات التى نرتكب من قبل الحركة الشعبية. جاء ذلك بعد اندلاع  القتال الخميس الماضي بين القوات الحكومية السودانية ومتمردين تابعين للحركة الشعبية في ولاية النيل الأزرق المتاخمة لدولة جنوب السودان. وقال البشير: "كنا حريصين على ألا يتكرر ما حدث في جنوب كردفان فى ولاية النيل الأزرق"، وأضاف أن المعلومات التي وردت إلينا أكدت وجود ترتيبات لعمل مماثل في النيل الأزرق شبيه بما جرى في جنوب كردفان.

من جانبه حذر برنستون ليمان المبعوث الامريكي الخاص بالسودان خلال لقاء مع أمين عام جامعة الدول العربية، من تداعيات الاوضاع في السودان. وتناول اللقاء  تطورات الاوضاع في السودان والحرب الدائرة في جنوب كردفان والنيل الازرق.

ودعا مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤوون اللاجئين أنطونيو غوتيريس إلى الوقف الفوري للمعارك في ولاية النيل الأزرق بالسودان. وشدد غوتيريس على ضرورة وقف الاقتتال بين الجيش والمتمردين الذي يسبب إحدى أكبر الأزمات الانسانية في المنطقة وذلك اثر عودته الى جنيف مساء الجمعة، بعد زيارته منطقة القرن الافريقي والتعرف على احوال مئات الآلاف من النازحين اثر الجفاف والنزاع والمجاعة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية