الافراج عن 4 مهندسين اتراك مختطفين في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/566000/

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها الاحد 4 سبتمبر/ايلول أنه تم الإفراج عن 4 مهندسين أتراك كانوا قد اختطفوا شرق أفغانستان قبل اكثر من 8 اشهر على يد مسلحين من حركة طالبان.

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه تم الإفراج عن 4 مهندسين أتراك كانوا قد اختطفوا شرق أفغانستان قبل اكثر من 8 اشهر على يد مسلحين من حركة طالبان.

 وقالت اللجنة في بيان لها الاحد 4 سبتمبر/ايلول، إنه تم إطلاق سراح المختطفين الأتراك بعد نجاح جهودها بمساعدة زعماء قبليين في تأمين الإفراج عنهم، مشيرة إلى أنه تم تسليمهم لمسؤولين في حلف شمال الأطلسي بولاية غازني جنوب غربي العاصمة كابول.

ولم يتضح بعد ما إن كان الإفراج عن الأتراك قد تم مقابل دفع فدية أم لا أو مقابل الإفراج عن متشددين أفغان في السجون الأفغانية. وقال الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد لوكالة الانباء الفرنسية إن الحركة أفرجت عن الرهائن بمناسبة حلول عيد الفطر.

وكان الأتراك الأربعة اختطفوا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي. وقال أحد الأتراك المفرج عنهم للوكالة "اختطفنا من قبل طالبان قبل 8 أشهر ونصف الشهر. أفرج عنا بمناسبة العيد من قبل أمير المؤمنين الملا محمد عمر" في إشارة إلى زعيم طالبان. وأضاف المفرج عنه الذي قال إن اسمه إمام "لم نتعرض للتعذيب" قبل أن ننقل على عجل إلى مدينة غازني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك