استئناف محاكمة مبارك.. المحكمة تستمع لاول الشهود في ثالث جلساتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565999/

ستبدأ محكمة جنايات القاهرة التي تحاكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، خلال جلسة تعقدها يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول، الاستماع إلى شهود الإثبات حول دور القناصة في قتل مئات المتظاهرين خلال الثورة الشعبية التي انطلقت في يناير/كانون الثاني الماضي.

‏ستبدأ محكمة جنايات القاهرة التي تحاكم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، خلال جلسة تعقدها يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول، الاستماع إلى شهود الإثبات حول دور القناصة في قتل مئات المتظاهرين خلال الثورة الشعبية التي انطلقت في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية يوم الأحد إن المحكمة في ثالث جلساتها ستستمع إلى 4 من شهود الإثبات هم رئيس جهاز الاتصالات بإدارة الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية المصرية) وضباط غرف العمليات بقطاع الأمن المركزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستناقش شهود الإثبات الأربعة بشأن ما أدلوا به من معلومات في التحقيقات أمام النيابة، من أن الجهة الوحيدة التي يوجد بها قناصة هي جهاز مباحث أمن الدولة الذي قالوا إنه يحصل على الأمر المباشر من وزير الداخلية.

ويواجه مبارك الذي يحاكم مع نجليه علاء و جمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من معاونيه، اتهامات بالفساد واستغلال المنصب، بالإضافة إلى تهمة التصريح باستخدام القوة ضد متظاهرين سلميين، مما أدى إلى مقتل نحو 850 شخصا.

ويواجه مبارك والعادلي ومعاونوه الستة أحكاما بالإعدام إذا ما ثبت بالفعل إصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين لقتلهم أثناء الثورة.

ومن جهة أخرى، كشفت الصحف المصرية أن عددا من المحامين الكويتيين يرغبون في حضور جلسة محاكمة مبارك يوم الاثنين، وهو ما أكده المحامي الكويتي فيصل العتيبي في تصريحات سابقة من أنه هو وتسعة من زملائه سيتطوعون للدفاع عن مبارك، لرد الجميل له بسبب دعمه للكويت إبان الغزو العراقي في 1990.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية