الساعدي القذافي: تصريحات سيف الإسلام وراء تعثر المفاوضات مع الثوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565998/

نسبت شبكة "سي-آن-آن" الاخبارية الامريكية الى الساعدي النجل الثالث للعقيد الليبي معمر القذافي، قوله إن شقيقه سيف الاسلام هو المسؤول عن انهيار المفاوضات بين انصار والده والمجلس الوطني الانتقالي.

‏نسبت شبكة "سي-آن-آن" الاخبارية الامريكية الى الساعدي النجل الثالث للعقيد الليبي معمر القذافي، قوله إن شقيقه سيف الاسلام هو المسؤول عن انهيار المفاوضات بين انصار والده والمجلس الوطني الانتقالي.

وكان الساعدي قد أعلن في وقت سابق فى اتصال هاتفي مع قناة "العربية" أنه مكلف بالحوار مع الثوار، ويتحدث بالنيابة عن والده من أجل نقل السلطة في ليبيا سلميا للمجلس الانتقالي.

إلا أن شقيقه سيف الإسلام تحدث فى اليوم نفسه فى حديث خاص لقناة "الرأى" داعيا إلى استمرار القتال مبشرا أنصاره بنصر قريب وأن المقاومة مستمرة.

وقال الساعدي لـ"سي-ان-ان" في مكالمة هاتفية يوم الاحد 4 سبتمبر/أيلول إن "الخطاب العدائي" الذي القاه سيف الاسلام قبل بضعة ايام هو الذي ادى الى انهيار المفاوضات ومهد الطريق لاستئناف القتال.

يذكر ان بلدة بني وليد من آخر المعاقل التي يسيطر عليها مؤيدو القذافي.

ورد الساعدي على سؤال عن المكان الموجود فيه حاليا بالقول إنه "خارج بني وليد قليلا"، ولكنه يتنقل باستمرار، مضيفا انه لم ير والده او سيف الاسلام منذ شهرين.

وأصر الساعدي على انه "محايد"، ولكنه مستعد للتوسط للتوصل الى وقف لاطلاق النار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية