محلل سياسي: اعتذار اسرائيل لتركيا سيعني نهاية اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565996/

أكد المحلل السياسي التركي فائق بولوت في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" أن  اعتذار اسرائيل لتركيا سيكون نهاية لإسرائيل لأن ذلك يعني إمكانية رفع الكثير من القضايا الجديدة ضدها.

أكد المحلل السياسي التركي فائق بولوت في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" أن اعتذار اسرائيل لتركيا سيكون نهاية لإسرائيل لأن ذلك يعني إمكانية رفع الكثير من القضايا الجديدة ضدها.

وقال المحلل انه "اذا اعتذرت اسرائيل عما قامت به من جرائم ميدانيا وسياسيا ودبلوماسيا، فهذا يعني نهاية اسرائيل لانها كانت منذ 60 سنة تقوم بهذه الاعمال، واعتبرت ان ذلك من حقها. فاذا اعتذرت الآن فيمكن ان يجلب ذلك قضايا كبيرة جدا لها". واضاف بولوت قوله ان اسرائيل "ترى نفسها فوق كل القوانين الدولية".

وتابع بولوت قائلا ان السبب الثاني لذلك هو ان تركيا كانت الدولة الوحيدة من بين الدول الاسلامية التي كانت تتحدي اسرائيل في السنتين الاخيرتين. وفي حال الاعتذار الاسرائيلي، فقد تصبح تركيا "نموذجا غير صالح لاسرائيل".

واعرب المحلل عن اعتقاده بانه اذا قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بزيارة قطاع غزة، فسيكون ذلك متوقعا. كما رجح ان تركيا قد تقوم ببعض الخطوات الدبلوماسية لزيادة الضغط على اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية