ايران تمنح لطاجيكستان 8 ملايين دولار لانجاز مشروع بناء نفق كبير للنقل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565995/

وقع الرئيسان الطاجيكي امام علي رحمن والايراني محمود احمدي نجاد خلال زيارة الاخير للعاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم الاحد 4 سبتمبر/ايلول اتفاقية حول منح ايران 8 ملايين دولار لطاجيكستان لانجاز مشروع بناء نفق "استقلال" للنقل.

وقع الرئيسان الطاجيكي امام علي رحمن والايراني محمود احمدي نجاد خلال زيارة الاخير للعاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم الاحد 4 سبتمبر/ايلول اتفاقية حول منح ايران 8 ملايين دولار لطاجيكستان لانجاز مشروع بناء نفق "استقلال" للنقل الذي من المقرر ان يوصل بين المنطقة الصناعية بشمال طاجكستان وبين المناطق الوسطى من البلاد.

وكانت اعمال البناء قد بدأت منذ أكثر من 7 اعوام. وقد ساهمت الشركات الايرانية في المشروع بـ 35 مليون دولار، بينما تبلغ حصة طاجيكستان فيه 7.8 مليون دولار. وقال الرئيس رحمن ان الحكومة الطاجيكية ستخصص 3 ملايين اضافية لانجازه، مشيرا الى ان هذا المشروع يتسم بأهمية بالغة بالنسبة الى البنية التحتية للنقل في البلاد.

وتجدر الاشارة الى ان ايران هي احد أهم الشركاء التجاريين لطاجيكستان، الى جانب روسيا والصين وتركيا وكازاخستان. ويشهد التعاون بين البلدين في الوقت الحالي نموا لا بأس به. فقد ازداد التبادل التجاري بين طهران ودوشنبه خلال الاشهر السبعة من هذا العام بنسبة 16.3 بالمئة ليبلغ حجمه 119.3 مليون دولار.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك