صواعق كهربائية مهربة من ليبيا تثير قلق مصريين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565984/

أثار ظهور صواعق كهربائية مهربة من ليبيا في عدد من شوارع العاصمة المصرية القاهرة، يعرضها باعة متجولون استياء أصحاب المحلات التجارية في هذه الشوارع، اذ أدى انتشارها الى انخفاض أسعارها بشكل ملحوظ.

أثار ظهور صواعق كهربائية مهربة من ليبيا في عدد من شوارع العاصمة المصرية القاهرة، يعرضها باعة متجولون استياء أصحاب المحلات التجارية في هذه الشوارع، اذ أدى انتشارها الى انخفاض أسعارها بشكل ملحوظ، مما دفع هؤلاء لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء الى اتخاذ الإجراءات الضرورية لـ "تنظيف" الشوارع من الباعة المتجولين.

وقد انتشرت هذه الصواعق الكهربائية بين المصريين بسرعة فائقة، خاصة وان أسعارها تتراوح بين 75 و400 جنيه، على حسب قوة الصاعق، الذي يتوفر منها ما قوته 250 فولت الى 2000، في حين يصل سعر الصاعق الذي يستخدم عن بعد الى 700 جنيه مصري.

وتلقى هذه "البضاعة" رواجاً كبيراً بين الشباب، اذ اقتنى الكثير منهم الصواعق، لا سيما الفتيات انطلاقاً من الرغبة بالدفاع عن النفس، كما تسلح بها البعض لمواجهة "البلطجية". لكن ثمة مخاوف تراود المصريين بشأن إمكانية استخدام الصواعق الكهربائية في المعاكسات أو كسلاح للاعتداء على السكان الآمنين.

وقد هدد أصحاب المحلات التجارية انه اذا لم تقدم الحكومة على الخطوات اللازمة للحد من انتشار الصواعق الكهربائية الليبية، فإنه سيضطرون الى اتخاذ هذه الخطوات بأنفسهم، مشيرين الى احتمال لجوئهم للقوة لإبعاد الباعة المتجولين عن الشوارع حيث تقع محلاتهم.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية