لافروف: يجب اشراك كافة القوى الممثلة للنظام الليبي السابق في عملية المصالحة الوطنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565969/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان القوى السياسية والاثنية التي كانت تمثل القيادة الليبية السابقة يجب ات تصبح جزءا من عملية المصالحة الوطنية.

 

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان القوى السياسية والاثنية التي كانت تمثل القيادة الليبية السابقة يجب ات تصبح جزءا من عملية المصالحة الوطنية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البرازيلي انطونيو باتريوت في موسكو الاحد 4 سبتمبر/ايلول انه "لا ينظر الى القيادة الليبية السابقة كطرف في المحادثات، ولكن القوى السياسية والاثنية والقبلية التي تمثل المسؤولين السابقين للدولة الليبية بلا شك يجب ان يصبحوا جزءا من عملية المصالحة الوطنية".

واكد لافروف ان "موقف دول بريكس بالنسبة لليبيا وسورية لم يتغير، اذ في كلا الحالتين يجب عدم السماح للعنف وتوفير الامن للسكان المدنيين والالتزام بحقوق الانسان الدولية".

واضاف وزير الخارجية الروسي "للاسف، ما يحدث في ليبيا لا يمكن ان يرضينا، اذ ان الهدف الاساسي الموضوع من قبل مجلس الامن يعتبر حماية السكان، بينما يستمر مقتلهم وباعداد كبيرة".

واشار الوزير الروسي الى انه "من غير الواضح نهاية العملية الحزينة ومن مصلحة الشعب الليبي ايجاد سبل انهاء المعارك وبدء المفاوضات".

من جانب آخر اكد لافروف ان روسيا ستواصل الاتصالات مع المجلس الانتقالي الوطني الليبي وقال ان "ممثلي المجلس قد زاروا موسكو واستقبلناهم بطلب منهم".

واضاف: "والآن اكدنا استعدادنا الاستمرار في الحوار معهم على المستوى الضروري للنظر في المسائل التي تثير اهتمامهم"، موضحا ان "المجلس مهتم بتوجيه المسؤولين عن العلاقات الاقتصادية الى موسكو".

وقال لافروف: "لقد اكدنا استعدادنا لاجراء مثل هذا اللقاء في موسكو، وسنستمر في الاتصالات".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية