ايران تؤكد ربط اول 60 ميغاواط من انتاج "بوشهر" بشبكة خطوط الكهرباء الوطنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565958/

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الايرانية يوم الاحد 4 سبتمبر/أيلول بأنها قامت بربط محطة بوشهر الكهرذرية  بشبكة خطوط الكهرباء الوطنية الايرانية. ومن المتوقع ان تجري مراسم بدء انتاج الطاقة بشكل كامل ودائم في محطة بوشهر يوم 12 ايلول/سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة مسؤولين روس وايرانيين.

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الايرانية يوم الاحد 4 سبتمبر/أيلول بأنها قامت بربط محطة بوشهر الكهرذرية  بشبكة خطوط الكهرباء الوطنية الايرانية.

وأكدا المنظمة انه تم  في الساعة الـ11 من ليلة السبت ربط اول 60 ميغاواط من الطاقة الكهرذرية التي بدأت محطة بوشهر بانتاجها بشبكة خطوط الكهرباء.

هذا وافادت وكالة "ايرنا" للأنباء الايرانية بأنه من المتوقع ان تجري مراسم بدء انتاج الطاقة بشكل كامل ودائم في محطة بوشهر يوم 12 ايلول/سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة مسؤولين روس وايرانيين. وبذلك يكون لجانب الايراني قد قرر الاسراع في هذه العملية، حيث سبق لرئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية فريدون عباسي أن أعلن بأن هذه الفعاليات ستجري على الارجح في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.

وأكدت "ايرنا" ان الاختبارات اللازمة ستتواصل خلال الايام المقبلة لضمان التنسيق الكامل للمشروع مع الشبكة الايرانية العامة للكهرباء والعمل على تحقيق الطاقة القصوي لمحطة بوشهر والتي تبلغ 1000 ميغاواط .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك