اعتقال 60 شخصا في لندن بعد اشتباكهم مع رجال الشرطة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565955/

اعتقلت الشرطة البريطانية 60 شخصا من أعضاء رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية المتطرفة اثناء تظاهرة نظمها نشطاء الرابطة في العاصمة لندن تحولت الى مواجهات مع أجهزة الامن. وتظاهر زهاء الف شخص من أنصار الرابطة يوم 3 سبتمبر/أيلول في لندن احتجاجا على ما يعتبرونه صعودا للإسلام الراديكالي في بريطانيا.

اعتقلت الشرطة البريطانية 60 شخصا من أعضاء رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية المتطرفة اثناء تظاهرة نظمها نشطاء الرابطة في العاصمة لندن تحولت الى مواجهات مع أجهزة الامن.

وتظاهر زهاء الف شخص من أنصار الرابطة يوم 3 سبتمبر/أيلول في حي تاور هامليتس الذي تسكنه غالبية مسلمة، وذلك احتجاجا على ما تعتبره الرابطة "صعودا للإسلام الراديكالي" في بريطانيا.

وكانت الشرطة قد أعلنت في وقت سابق اعتقال 16 شخصا بتهم "المشاجرات والاخلال بالنظام العام والاعتداء على الشرطة". وافادت اذاعة "بي بي سي" بأنه تم إلقاء القبض على 44 شخصا آخرين اثناء التظاهرة عندما نزل نشطاء الرابطة من حافلة وتشاجروا مع شبان في الحي.

يذكر ان حي تاور هاملتس لا يشمله حظر تسيير المظاهرات المفروض من قبل السلطات البريطانية منذ الشهر الماضي. واندلعت الاشتباكات رغم اتخاذ الشرطة اجراءات امنية مشددة، حيث رمى المتظاهرون رجال الامن بالقناني وفجروا مفرقعات.

يذكر ان وزارة الداخلية البريطانية كانت قد فرضت حظرا على اجراء المظاهرات في العديد من احياء العاصمة لندن بعد موجة الاضطرابات التي شهدتها بعض المدن البريطانية في شهر اغسطس/اب الماضي التي شارك فيها الكثير من الشبان المهاجرين.

هذا وتدعو رابطة الدفاع الانجليزية التي تقول انها تعارض "الإسلام الجهادي"، تدعو الى حظر وصول المهاجرين من الدول النامية، وقبل كل شيء من الدول الاسلامية، الى بريطانيا.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك