تركيا مستعدة لطرح مسألة حصار غزة أمام محكمة العدل الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565940/

أعلن أحمد داوود أوغلو، وزير الخارجية التركي عن استعداد بلاده لطرح قضية الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة أمام محكمة العدل الدولية.

أعلن أحمد داوود أوغلو، وزير الخارجية التركي عن استعداد بلاده لطرح قضية الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة أمام محكمة العدل الدولية.

وقال داوود أوغلو في حديث تلفزيوني يوم 3 سبتمبر/أيلول أن التقرير الذي أصدرته لجنة التحقيق الدولية "غير ملزم لأن الأمم المتحدة لم تصدق عليه"، مضيفا أن "القرارت الملزمة تصدر من محكمة العدل الدولية، وهذا ما نقوله لندع المحكمة تقرر".

وأوضح أن بلاده ستبدأ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن خلال الأسابيع القادمة.

وتأتي تصريحات أوغلو بعد طرد تركيا السفير الإسرائيلي وتخفيض التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي في أنقرة، عقب تقرير التحقيق الدولي حول الهجوم الإسرائيلي على سفينة " مرمرة" التركية العام الماضي، واحتجاجا على رفض إسرائيل تقديم اعتذار عنه.

من جهته جدد داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي رفض إسرائيل تقديم اعتذار إلى تركيا عن الهجوم الذي اودى بحياة تسعة ناشطين اتراك، قائلا "إنه لم يحدث شئ يوجب الاعتذار، وإن إسرائيل بذلت كل ما تستطيع لتجنب الأزمة مع تركيا".

وأضاف أيالون في مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي أنه يجب طي صفحة الماضي واستئناف التعاون بين البلدين معتبرا ان وقف هذا التعاون "لا يضر فقط إسرائيل بل تركيا أيضا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية