البنتاغون دعى العولقي إلى مأدبة غداء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56594/

أفاد الكولونيل ديف لابان المتحدث العسكري الأمريكي يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول بأن الامام أنور العولقي اليمني الأصل - الأمريكي الجنسية والقيادي في تنظيم القاعدة ، دعي لتناول الغداء في البنتاجون في الأشهر التي تلت اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

أفاد الكولونيل ديف لابان المتحدث العسكري الأمريكي يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول بأن الامام أنور العولقي اليمني الأصل - الأمريكي الجنسية والقيادي في تنظيم القاعدة، دعي لتناول الغداء في البنتاجون في الأشهر التي تلت اعتداءات 11 سبتمبر 2001.
وأعلن ديف لابان أن العولقي دعي إلى البنتاجون في إطار الجهود التي بذلتها وزارة الدفاع للتواصل مع المجتمع الإسلامي، معتقدا بأن الأمر كان مبادرة غير رسمية من مكتب وزارة الدفاع بعد هجمات 11 سبتمبر من أجل تفهم أكبر للإسلام.
وقد أبلغت موظفة في البنتاغون محققي الـ"إف بي آي" أنها ساعدت في تنظيم اللقاء بعد أن رأت العولقي يتكلم في مدينة ألكسندريا بولاية فرجينيا.
وذكرت الوثيقة أن الموظفة حضرت هذه المحادثات وتتذكر بأنها تأثرت بهذا الإمام، الذي ندد آنذاك بالقاعدة وبالهجمات التي توصف بالإرهابية، وأضافت أن الأمين العام للجيش الأميركي آنذاك كان متحمساً لاستضافة مسلم معتدل في البنتاغون، الأمر الذي يجدد الجدل في أمريكا حول القصور الأمني الذي كان قائما قبل هجمات سبتمبر،كما يشير إلى غياب التنسيق بين فروع أجهزة الاستخبارات الأمريكية.
يذكر ان العولقي مطلوب لأمريكيا في قضايا عدة،من بينها عملية إطلاق نار في قاعدة فورت هود العام الماضي ومحاولة فاشلة لتفجير طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد، بالإضافة إلى محاولة تفجير سيارة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك.
المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك