اشتباكات بين الشرطة واليمينيين المتطرفين في لندن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565933/

شهدت العاصمة البريطانية لندن يوم السبت 3 سبتمبر/ايلول اشتباكات بين الشرطة واليمينيين المتطرفين من رابطة الدفاع الانجليزية المعروفة بميولها المعادية للاسلام والمسلمين الذين نظموا مظاهرة لهم.

شهدت العاصمة البريطانية لندن يوم السبت 3 سبتمبر/ايلول اشتباكات بين الشرطة واليمينيين المتطرفين من رابطة الدفاع الانجليزية المعروفة بميولها المعادية للمسلمين والاسلام  الذين نظموا مظاهرة لهم.

وجرت المظاهرة في حي تاور هاملتس الذي اغلبية سكانه من المسلمين، والذي لا يشمله حظر تسيير المظاهرات المفروض من قبل السلطات البريطانية منذ الشهر الماضي. ورمى المتظاهرون رجال الشرطة بالقناني وفجروا مفرقعات.

واتخذت شرطة لندن اجراءات امنية مشددة. فقد خرج الى الشوارع أكثر من 3 آلاف من افرادها . وكانت السلطات البريطانية تخشى وقوع اشتباكات بين القوميين اليمينيين والشباب المسلمين من المهاجرين الذين يسكنون في الحي المذكور.

هذا وتدعو رابطة الدفاع الانجليزية الى حظر وصول المهاجرين من الدول النامية، وقبل كل شيء من الدول الاسلامية، الى بريطانيا.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد فرضت حظرا على اجراء المظاهرات في العديد من احياء العاصمة بعد موجة الاضطرابات التي شهدتها بعض المدن البريطانية في شهر اغسطس/اب الماضي التي شارك فيها الكثير من المهاجرين.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك