بلجيكا على اعتاب فضيحة ضرائب كبيرة تتعلق ببورصات الالماس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565928/

نشرت صحيفة "دي تييد" الاقتصادية الاسبوعية البلجيكية مقالة جاء فيها ان حوالي 800 مواطن بلجيكي بينهم 170 من رجال الاعمال البارزين العاملين في مجال تجارة الالماس يشتبه بتهربهم من الضرائب وتحويل ما يزيد على مليار دولار الى البنوك السويسرية لهذا الغرض.

نشرت صحيفة "دي تييد" الاقتصادية الاسبوعية البلجيكية في موقعها على الانترنت مقالة يوم السبت 3 سبتمبر/ايلول جاء فيها ان حوالي 800 مواطن بلجيكي بينهم 170 من رجال الاعمال البارزين العاملين في مجال تجارة الالماس يشتبه بتهربهم من الضرائب وتحويل ما يزيد على مليار دولار الى البنوك السويسرية لهذا الغرض.

ويذكر ان من بين هؤلاء الذين يخضعون للتحقيق 3 من كبار الاداريين في بورصة انتويرب للالماس، احدى كبريات بورصات الالماس في العالم، بالاضافة الى مدير بورصة Antwerpsche Diamantkring أكبر البورصات لاحجار الالماس غير المصقولة في العالم، وعدد من الاداريين السابقين في مركز انتويرب العالمي للالماس (Antwerp World Diamond Center) الذي يلعب دور المجلس للبورصات والشركات المتخصصة في قطاع الالماس.

هذا وحسب معلومات وسائل الاعلام البلجيكية فان الفضيحة قد تكون الكبرى في تاريخ البلاد اذ ان التحقيق يشمل عدة مئات من الاشخاص وحساباتهم المصرفية.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك