برلسكوني ينوي الترشح الى الانتخابات البرلمانية عام 2013 للاحتفاظ بمنصبه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565922/

اعلن انجيلينو الفانو السكرتير الاول لحزب "شعب الحريات" الحاكم في ايطاليا ان سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي سيطرح ترشيحه للانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجري في عام 2013 من اجل الاحتفاظ بمنصبه.

اعلن انجيلينو الفانو السكرتير الاول لحزب "شعب الحريات" الحاكم في ايطاليا يوم السبت 3  سبتمبر/ايلول ان سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي سيطرح ترشيحه للانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجري في عام 2013 من اجل الاحتفاظ بمنصبه.

وقال الفانو الذي كان يشغل منصب وزير المالية في وقت سابق والذي تم انتخابه مؤخرا في منصب السكرتير الاول للحزب الحاكم، مما اثار احاديث عن احتمال ان يكون خلفا لبرلسكوني، قال ان رئيس الوزراء الحالي سيكون مرشحا عن حزبه من جديد في عام 2013، وانه ليست هناك اية حاجة لاجراء انتخابات حزبية داخلية للتأكد من زعامة برلسكوني للحزب.

وقد جاء هذا التصريح على خلفية نشر وسائل الاعلام الايطالية مقتطفات من المكالمات الهاتفية التي تسربت اليها اشتكى فيها رئيس الحكومة الايطالية من انه تعب ويرغب في مغادرة "هذا البلد الملعون". وفيما بعد دحض برلسكوني ما جاء في الانباء، مشيرا الى انه قال ذلك هزلا، واعلن عن سعيه الى الاحتفاظ بمنصب رئيس الوزراء "من اجل تغيير ايطاليا".

ويعرب ممثلو الحزب الحاكم عن ثقتهم بان برلسكوني سيؤدي مهامه حتى نهاية ولايته، وذلك على الرغم من الانباء التي تتحدث عن انقسام داخل الائتلاف الحاكم بسبب الخلافات بين حزبي "شعب الحريات" و"رابطة الشمال"، بما في ذلك بخصوص الاجراءات الاقتصادية لتقيص عجز ميزانية الدولة وتوفير 47 مليار يورو.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك