روسي يحول سيارته الى طائرة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565920/

لم يكن عامل السن ليقف عائقاً أمام الطيار الروسي السابق فاليري بولغاكوف على تحقيق حلمه، اذ نجح الرجل البالغ من العمر 72 عاماً بتحويل سيارته القديمة المصنوعة في عم 1987 الى طائرة أطلق عليها اسمه.

لم يكن عامل السن ليقف عائقاً أمام الطيار الروسي السابق فاليري بولغاكوف على تحقيق حلمه، اذ نجح الرجل البالغ من العمر 72 عاماً بتحويل سيارته القديمة المصنوعة في عم 1987 الى طائرة أطلق عليها اسمه

لم يلجأ بولغاكوف الى تقنيات معقدة لتحقيق هدفه، لكن ما قام الطيار الروسي كان كافياً لأن تقلع الطائرة وتحلق في الجو على ارتفاع 3 أمتار، لمسافة 200 متراً فقط.

ولكي يتسنى لـ "بولغاكوف" الإقلاع يجب ان تصل سرعتها على الأرض 90 كم في الساعة، وهو ما تسمح به قدرات سيارة ZAZ Tavria بمزودة بـ 4 أجنحة في غضون 20 ثانية.

وكان فاليري بولغاكوف يطمح لأن يصبح ابتكاره نواة مشروع تجاري، لكنه عدل عن فكرته ليقرر ان يستخدمها في تدريب الطيارين الجدد على الإقلاع والهبوط.

الجدير بالذكر ان هذه الطائرة ليست أولى طائرات فاليري بولغاكوف التي صممها بنفسه وصنعها بيديه. وكان المبتكر الروسي قد شارك أخيراً في معرض يحمل عنوان "عجائب التقنيات" قدم فيه مواهبه التي لاقت استحساناً كبيراً من قبل الحضور، وأثارت اهتمام عدد من وسائل الإعلام المحلية التي سلطت الضوء عليها.

"روسيا اليوم" وموقع إكسبرس غازيتا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية