وزير الطاقة الروسي: موسكو ستدرس امكانية عودة الشركات الروسية الى ليبيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565918/

اعلن سيرغي شماتكو وزير الطاقة الروسي، احد امناء الهيئة الحكومية للتعاون الروسي- الليبي ان موسكو ستدرس امكانية عودة الشركات الروسية الى ليبيا.

 

اعلن سيرغي شماتكو وزير الطاقة الروسي، احد امناء الهيئة الحكومية للتعاون الروسي- الليبي ان موسكو ستدرس امكانية عودة الشركات الروسية الى ليبيا.

وقال شماتكو من خلال شاشة قناة "روسيا 24" السبت 3 سبتمير/ايلول: "اعتقد ان روسيا لديها ما تعرضه لليبيا"، منوها انه "عندما سيتم تشكيل اجهزة الحكومة الليبية سيصبح من الواضح من هو شريكنا".

واوضح: "طبعا سنسأل ماذا سيحدث مع المشاريع التي كانت تملكها الشركات الروسية، بالاضافة الى آفاق عمل الشركات الروسية في السوق الليبية ضمن اطار التعاون مع الحكومة الجديدة".

واضاف شماتكو: "اعتبر احد امناء الهيئة الحكومية للتعاون الروسي- الليبي واعتقد اننا سنبدأ في وقت قريب اتصالات مع دبلوماسيينا" بهذا الخصوص.

واشار شماتكو الى انه "وبحسب تقدير الخبراء فان الاستئناف الكامل لاستخراج النفط والبنية التحتية لتوريده من ليبيا الى الاسواق العالمية قد يتطلب ما بين عام الى عام ونصف، وربما اكثر".

وكانت روسيا قد دعت على لسان وزير خارجيتها سيرغي لافروف ممثلي المجلس الانتقالي الليبي، بطلب منهم، لزيارة موسكو وبحث الاوضاع في البلاد ومستقبل المشاريع الروسية في مجال الطاقة في ليبيا.

وقال لافروف أمام الصحفيين يوم 3 سبتمبر/أيلول في دوشنبيه: "إنهم عرضوا اجراء اتصالات. ونحن وجهنا دعوة لمسؤولين معنيين، بطلب منهم، لزيارة موسكو. سنقوم ببحث جميع هذه المسائل معهم".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم