امين عام منظمة معاهدة الامن الجماعي: المنظمة قادرة على منع تكرار "الربيع العربي" في الدول المنتمية اليها

أخبار العالم

نيقولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معادة الامن الجماعينيقولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معادة الامن الجماعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565913/

اعلن نيقولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معادة الامن الجماعي ان لدى المنظمة ما يكفي من الوسائل السياسية والعسكرية لحماية الدول الاعضاء فيها من وقوع اضطرابات فيها على غرار ما حدث في العديد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اعلن نيقولاي بورديوجا الامين العام لمنظمة معادة الامن الجماعي للصحفيين يوم السبت 3 سبتمبر/ايلول ان لدى المنظمة ما يكفي من الوسائل السياسية والعسكرية لحماية الدول الاعضاء فيها من وقوع اضطرابات فيها على غرار ما حدث في العديد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ومع ذلك اشار الى انه ليست هناك اية دولة يمكن ان تشعر بالامان من تكرار "الربيع العربي" فيها.

وقال ان الاحداث في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي ادت الى سقوط الكثير من الانظمة التي كانت تحكم البلدان منذ سنين طويلة، وحتى الى نشوب حرب اهلية في بعض البلدان، كشفت عن العديد من الامور للدول الاعضا في منظمة معاهدة الامن الجماعي. واضاف قوله ان "ما يحدث هناك يتطلب التفكير فيه لفهم جوهره ووضع اجراءات لحماية كل دولة" من زعزعة الاستقرار فيها.

وذكر بورديوجا ان الدول الاعضاء في المنظمة ناقشت خلال قمتها الاخيرة بالعاصمة الكازاخية استانة القضايا الملحة والاخطار التي تواجهها هذه الدول. وقال انه "انطلاقا من ذلك تم وضع الكثير من التوصيات بخصوص تطوير التشريعات واعتماد آليات لتنسيق الاعمال". واشار الى ان "اهتماما كبيرا اعير لمسائل الدعم المتبادل والتضامن الذي تفتقر اليه دول المنظمة".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك