هيثم المناع: الدعوة لتأسيس مجلس للثورة في سورية أمر في غاية الخطورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565887/

أشار المعارض السوري هيثم المناع، الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الانسان في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من باريس إلى وجود توجه يأتي من الخارج من دول الخليج، بحسب اعتقاده، يسعى بأي شكل من الأشكال لتشكيل هياكل للمعارضة السورية على وجه السرعة، مؤكدا خطورة الدعوة لتشكيل مجلس للثورة في سورية.

أشار المعارض السوري هيثم المناع، الناطق باسم اللجنة العربية لحقوق الانسان في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من باريس إلى وجود توجه يأتي من الخارج من دول الخليج، بحسب اعتقاده ، يسعى بأي شكل من الأشكال لتشكيل هياكل للمعارضة السورية على وجه السرعة.

واعتبر في هذا الصدد الدعوة لتأسيس مجلس للثورة في سورية ، التي اطلقها المعارض برهان غليون، أمر في غاية الخطورة. واكد أن كل من يدفعنا الى الاستعجال له أجندة لا تخدم الشعب.

وأوضح المعارض ان البعض يدفع باتجاهات لها نتائج تدميرية على وحدة الحركة الشعبية المدنية في سورية.

أما فيما يخص التدخل الأجنبي، فقال إن الغرب يحسب حساب الأمن الاسرائيلي أكثر مما يحسب حساب الامن الوطني السوري أو الفلسطيني، والغرب ينطلق من مصالحه ويريد أن "نكون ثوريين بالوكالة في معركته مع النووي الإيراني.. يريدنا أن نقوم بحرب بالوكالة لا بثورة بالأصالة".

واكد "ان المطلب هو ثورة ديمقراطية لأجل الشعب السوري، وهذه النقطة تخيف الأمارات والمماليك الخليجية وتخيف العديد من العروش التي اهتزت وعفنت"، بحسب تعبيره، والتي تتصرف اليوم وكأنها مدافعة عن الحرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية